احتجاز ثلاثة أشخاص على خلفية مشاجرات في هونج كونج 

هونج كونج - د ب أ:

ذكرت تقارير إعلامية أن شرطة هونج كونج احتجزت ثلاثة أشخاص في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس على خلفية مشاجرات مع محتجين مؤيدين للديمقراطية في منطقة كاولون وذلك في أول اضطربات من نوعها في غضون أسبوعين.

وذكرت صحيفة «ساوث تشينا مورنينج بوست» الصادرة باللغة الإنجليزية أن العشرات من المتظاهرين شاركوا في الاشتباكات التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد في الساعة الثانية صباحاً (الأربعاء 1800 بتوقيت جرينتش) في منطقة مونج كوك السكنية والتجارية. وذكر التقرير أن الشرطة استخدمت رذاذ الفلفل لدفع العشرات من المحتجين إلى الأرض وتم احتجاز ثلاثة منهم.. وقد عاد الهدوء إلى المنطقة بعد نحو ساعتين.

يذكر أن المواجهة في شوارع الأراضى الصينية (هونج كونج) التي تتمتع بحكم شبه ذاتي تتركز حول الإصلاحات الانتخابية التي قدمتها بكين، لكن تم رفضها لأنها اعتبرت غير كافية من جانب النشطين.. ويمثل عدد المحتجين الآن جزءاً محدوداً من عشرات الآلاف من المتظاهرين الذين كانوا قد شاركوا في مظاهرات حاشدة في نهاية شهر أيلول - سبتمبر الماضي.. وكانت المحادثات بين الطلاب الذين يمثلون غالبية المحتجين ومسؤولي الحكومة قد فشلت في حل النزاع.

موضوعات أخرى