انطلاق أعمال ملتقى رواد النشاط الطلابي في تعليم عسير

أبها - عبدالله الهاجري:

أشاد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان، الفكرة الرائدة لوزارة التربية والتعليم باعتماد المجالس الانتخابية الطلابية في مدارس التعليم العام، وأبدى فخره بالجهود المبذولة من كافة المعنيين بتنفيذ هذا المشروع في إدارة النشاط الطلابي، والمرشدين الطلابيين بمدارس المنطقة الذين يعود لهم الدور الأبرز في إنجاح المجالس المدرسية.

جاء ذلك خلال تدشين آل كركمان، لأعمال (( لقاء رواد النشاط الطلابي في تعليم عسير )) ، مؤكداً على أن المجالس الانتخابية المدرسية جعلت من الطالب شريكاً حقيقياً في هذا الجانب وأنه بات جزءاً هاماً من منظومة العمل داخل المدرسة.

وأشار إلى أن هذه الأفكار البناءة تلقى عناية كبرى في العديد من دول العالم ، مؤملاً أن تحذو مدارس المنطقة حذو تلك المدارس في هذا الجانب، عبر المشاركة في اتخاذ القرار داخل المدرسة.

وقال : إن المجلس الطلابي سيكون عوناً لإدارة المدرسة في ظل التوجه الجديد لصنع الشراكة الطلابية في اتخاذ القرار والأخذ بالرأي من خلال ما توليه إدارة المدرسة ، والمرشد الطلابي لإنجاح هذا التوجه من خلال احترام رأي وأفكار الطالب ، متمنيا أن تنعكس تلك الجهود على أدبيات الطلاب من خلال سلوكهم العام.

موضوعات أخرى