تمديد فترة الترشح لجائزة ومنحة الأمير سلمان لدراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية

الجزيرة - المحليات:

أعلنت الأمانة العامة لجائزة ومنحة الأمير سلمان بن عبد العزيز لدراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية، التي تشرف عليها دارة الملك عبد العزيز، عن تمديد الترشيح للجائزة والمنحة، وذلك لإتاحة الفرصة لراغبي الترشيح لتقديم بياناتهم، ودعت المؤسسات العلمية والجامعات إلى ترشيح من تنطبق عليهم شروط الجائزة والمنحة، والتي تشتمل على عدة فروع هي: الجائزة التقديرية للمتميزين في دراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية من السعوديين، وتمنح لفائزين اثنين، والجائزة التقديرية للمتميزين في دراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية من غير السعوديين، وهي جائزة واحدة. وجائزة الرسائل العلمية التي تشتمل على جائزة رسائل الدكتوراه وتمنح لاثنين من الحاصلين على الدرجة، إضافة لجائزة رسائل الماجستير، وتمنح لاثنين من الحاصلين على الدرجة.

كما تشتمل الجائزة على جائزة المقالة العلمية التي تمنح لأربعة فائزين، وتأتي كذلك جائزة الترجمة ضمن فروع الجائزة وتمنح لاثنين من الأعمال المترجمة.

كما أعلنت الأمانة العامة للجائزة والمنحة، عن تقديم عشر منح بحثية في موضوعات اهتمامات الجائزة والمنحة وتخصصاتهما، مقدار كل منحة ما بين عشرين ألف ريال وخمسين ألف ريال حداً أقصى. وقد تم تمديد موعد نهاية الترشيح إلى تاريخ 30 صفر 1436هـ الموافق 22 ديسمبر 2014م، ودعت اللجنة من يرغب في الاطلاع على الشروط الخاصة بالجوائز والمنح زيارة موقع الجائزة والمنحة.

موضوعات أخرى