مكتب التعليم في حلي يدشن جائزة التفوق العلمي

مدير تعليم القنفذة يرأس برنامج التوسع في رياض الأطفال

القنفذة - عبد الله الرزقي:

وجّه مدير التربية والتعليم بمحافظة القنفذة الدكتور محمد الزاحمي، بحصر الحسابات والمواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي التي تحمل أسماء وقطاعات تابعة للإدارة، والرفع بأسمائها والمسؤولين عن إدارتها والمشرفين عليها بالمدرسة إلى إدارة الإعلام التربوي.

وأكد أن مديري تلك الحسابات والمشرفين عليها مسؤولون مسؤولية مباشرة عن أي مادة تُنشر أو يعاد نشرها من خلالها، وملزمون بمراعاة الضوابط التعليمية والمعايير التربوية للمواد المنشورة.

كما ترأس الدكتور الزاحمي، اجتماعاً للجنة برنامج التوسع في رياض الأطفال حيث تحدث عن أهمية رياض الأطفال في التعليم كقاعدة أساسية في بناء شخصية الطفل وتعويده على الانضباط والتركيز واحترام الوقت. ووجه بأهمية الدقة في تحديد المواقع التي سوف تستفيد من رياض الأطفال.

من جهة أخرى التقى مدير الإشراف التربوي بالقنفذة الأستاذ علي عوض، بمديري مدارس قطاعي الإدارة وحرب وبني عيسى وكان اللقاء بعنوان: «قيادة الأداء المدرسي» وتطرق مدير الإشراف إلى ماهية الأداء المدرسي ومجالاته، ثم تمت مناقشة مؤشرات الأداء الإشرافي المدرسي من قبل الوزارة وآلية التطبيق، إلى جانب مناقشة موضوعات مختلفة كأولمبياد العلوم والرياضيات ومشروع أولمبياد إبداع للبحث العلمي والابتكارات. وحث الطلاب على المشاركة والتسجيل في الموقع، والاستعداد لزيارة هيئة التقويم، والانضباط المدرسي، والتطوير المهني للمعلمين.

على صعيد آخر دشن مدير مكتب التربية والتعليم بحلي الأستاذ عبدالرحمن الزاحمي، وبحضور مدير مكتب الدعوة بحلي وكنانة الأستاذ أحمد الصحبي، ورئيس الشؤون التعليمية بالمكتب, جائزة التفوق العلمي التي تستهدف الطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية بحلي.

فيما نفذ قسم رعاية الموهبين بالمكتب برنامجين تدريبيين، أحدهما كان بقاعة التدريب بالمكتب والثاني بمدرسة الإمام حفص لتحفيظ القرآن الكريم بالصفة, للمعلمين المشرفين على الطلاب المشاركين في مشروع الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بمساريه للبحث العلمي والابتكار بمدارس حلي المتوسطة والثانوية.

موضوعات أخرى