تدريب 250 موظفاً من منسوبي الكهرباء والبلديات بالجامعة

مدير جامعة جازان يوجه بإنهاء مشاريع الكليات بمجمع أبو عريش الأكاديمي

جازان - علي العمودي:

تفقد معالي مدير جامعة جازان الدكتور محمد آل هيازع، مجمع الكليات بمحافظة أبو عريش، أمس الأول، والذي يضم كلية الشريعة والقانون وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية التربية وعمادة خدمة المجتمع، والمرافق المساندة من ملاعب وصالات ترفيه للطلاب، رافقه وكيل الجامعة الدكتور حسن الحازمي، وعدد من العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وقد وقف آل هيازع على ما تم إنجازه من مشروعات البنية التحتية للكليات بالمجمع، وكذلك مشروع إنشاء مواقف سيارات الطلاب.

وشدد معاليه على سرعة استكمال المشاريع، والتي منها تجهيز مواقف بديلة لسيارات الطلاب، على أن يكون ذلك خلال الأسابيع القادمة، مؤكداً أهمية توفير البيئة والظروف المناسبة للطالب وعضو هيئة التدريس في نفس الوقت لتحقيق التكامل في المنظومة التعليمية.

واستمع مدير الجامعة لمطالب بعض الطلاب وتلمس احتياجاتهم الضرورية، ووجّه بدراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها في أقرب وقت، داعياً عمداء ووكلاء الكليات إلى إزالة المعوقات وتذليل كافة الصعاب التي قد تواجه الطلاب خلال مسيرتهم الدراسية.

عقب انتهاء الجولة اجتمع مدير الجامعة بعمداء الكليات، وناقش معهم كافة الأمور المتعلقة بتطوير البيئة الأكاديمية في مرافق كليات المجمع، وشدد على ضرورة استكمال كافة أعمال الصيانة والترميم والإنشاءات الجارية في أسرع وقت ممكن.

وفي إطار البرامج التدريبية التي تنفذها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة والموجهة لجميع القطاعات بالمنطقة، تقدم العمادة حزمة من البرنامج التدريبية خلال المرحلة القادمة في عدد من الموضوعات المختلفة كالقيادة والإبداع الإداري وإدارة الموارد البشرية واتخاذ القرار وحل المشكلات ومعايير خدمة المواطنين في العمل الإداري ومهارات التعامل مع المراجعين والرؤساء والزملاء، وفن التعامل مع الجمهور والإدارة بالنتائج والتخطيط الإستراتيجي.

وأوضح عميد خدمة المجتمع الدكتور محمد معشي، أن هذه الدورات المقدمة من الجامعة لمنسوبي القطاعات الحكومية في المنطقة تأتي في إطار اتفاقيات التعاون المشتركة التي وقعتها الجامعة مع هذه الجهات، مبيناً أن العمادة تقيم هذه الدورات في كل فصل دراسي، ويبلغ عدد المستفيدين في كل فترة أكثر من (250) متدرباً، موضحاً أن هذه الدورات تشمل عدداً من منسوبي شركة المياه والكهرباء ومنسوبي أمانة منطقة جازان والبلديات التابعة لها بالمنطقة.

موضوعات أخرى