263 معلمًا في اللقاء العلمي الأول لمنسقي الموهوبين بالرياض

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

رعى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد يوم أمس اللقاء العلمي الأول لمنسقي الموهوبين الذي نظمته إدارة الموهوبين بمسرح جامعة دار العلوم, بحضور مدير جامعة العلوم الاستاذ الدكتور عبدالله المديميغ ومدير إدارة الموهوبين الدكتور محمد بن عبدالله العقيّل وعدد من المشرفين التربويين ومنسوبي التربية والتعليم بمنطقة الرياض .

وأوضح مدير إدارة الموهوبين د. محمد بن عبدالله العقيّل في كلمته خلال اللقاء الذي شارك فيه ( 263) معلمًا تم ترشيحهم كمنسقين للموهوبين لهذا العام 1435/1436هـ أن هذا اللقاء يهدف التعريف ببرنامج منسقي الموهوبين وتفعيل دورهم في نشر ثقافة الموهبة والإبداع في البيئة المدرسية.

وبيّن د. العقيل أنه سيتم تنظيم برامج تطويرية للمعلمين منسقي الموهوبين من خلال ورش العمل وتبادل الزيارات والندوات وحلقات النقاش، بما يحقق الفائدة والنفع لأبنائنا الطلاب.

كما تناول د. « العقيّل « دور منسقي الموهوبين ومهامهم وآلية عملهم في وفق الخطط المعتمدة في برنامج الموهوبين, إضافة إلى تنفيذ البرامج الخاصة والأنشطة الإثرائية, لافتًا إلى أنه يمكن لأي مدرسة المبادرة في تبني وتنفيذ أي برنامج تعليمي مخطط لرعاية الموهوبين والاستعانة بإدارة الموهوبين لتقييم البرنامج .

بعد ذلك ألقى مدير مسار ابتكار الأستاذ سعود القحطاني كلمة تناول فيها منافسات أولمبياد إبداع والبحث العلمي واستعرض فيها نماذج من الطلاب الذين حققوا مراكز متقدمة في معرض « أيسف « الدولي.

تلا ذلك كلمة للأستاذ عبدالرحمن صغير تناول فيها المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع موهبة والمركز الوطني للقياس.

وخلال اللقاء أكد المشرف على برنامج منسقي الموهوبين في المدارس د.مبارك آل سيف في كلمته على هدف برنامج منسقي الموهوبين الذي يسعى إلى نشر ثقافة الموهبه والإبداع في المدارس.

وخلال اللقاء كرّم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد جامعة دار العلوم بدرع تكريمية تسلمها مدير الجامعة أ. د عبدالله المديميغ.

موضوعات أخرى