07-11-2014

سؤال للنويصر..

تأهل فريق الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا.. وقبل المواجهة مع ويسترن الأسترالي تفاعل الشارع الرياضي مع النهائي ورصدت المكافآت المالية من النادي وغيره كأن النادي واللاعبيين سوف يلعبون من أجل هذه المكافآت المالية وليس لتمثيل المملكة في هذه القارة ورفع اسمها عالياً، ورفع اسم النادي أيضاً وتقديم اللعب المحترف في الملعب من أجل الفوز، ولكن كما هو معلوم اللعب في جميع الألعاب الرياضية وخاصة كرة القدم فوز وخسارة، وقد حصل ما حصل وفاز الفريق الأسترالي (سدني) بالنتيجة، والفريق الهلالي ليس أول فريق يخسر وقد خسر غيره كثير، ونتيجة لهذه الخسارة كثر القيل والقال وكتب الكثير عن هذه الخسارة منهم من كتب ضد الحكم، وأن الحكم أضاع أكثر من (ضربة جزاء) لصالح الهلال، ومنهم من كتب أن هذا الحكم الياباني قد طرد من كأس العالم كأن هذه الانتقادات والطعن في الحكم سوف تغير نتيجة المباراة، النتيجة انتهت وسجلت لصالح الفريق (الأسترالي) وحصل على كأس البطولة، ولكن اللافت للنظر هو تغريدة (محمد النويصر وهو رئيس لجنة دوريات المحترفين الآسيوي) والذي أعلن قبل استقالته من منصبه في تغريدته التي نشرتها جريدة الجزيرة نقلاً عن حساب النويصر في تويتر والتي قال فيها (تلعب شركات المراهنات دورا كبيرا في تغيير بعض نتائج المباريات الدولية، وإن التاريخ سيكشف ما حدث واللبيب بالإشارة يفهم).

نقول للأخ النويصر: أين كنت قبل هذه المباريات؟ ولماذا هذا التوقيت بالذات؟ ولماذا لم تقل هذه التغريدة عندما كنت تتولى منصباً في هذا الدوري؟ وماذا تفيد هذه التغريدة وأنت تعرف ما قلت قبل المباراة؟

ثم نقول أيضاً عن الذين يقولون إن الحكم غير مؤهل لإدارة هذه المباراة وأنه مطرود من كأس العالم أين أنتم عن هذا الحكم وأنتم تعرفون أنه سوف يدير هذه المباراة؟ لماذا تقبلون بهذا الحكم؟ لماذا لم تحتجوا وترفضوا هذا من قبل لجنة الحكام الآسيوية وقبلها الحكم الإيراني؟!

لقد انتهى المشوار الآن ولم يعد هناك مجال إلا التفكير في المستقبل والتخطيط له بكل هدوء.. والآن علينا أن نتفرغ للأخضر ونشد من أزره قبل مشاركته في خليجي 22 والتي نأمل أن يكون لقبها فاتحة خير على الأخضر في العام الجديد.

- عضو هيئة الصحفيين السعوديين

مقالات أخرى للكاتب