إصابة أكثر من 20 مدنياً وعسكرياً في مناطق الصراع

كييف تعلن توغل دبابات روسية في شرق أوكرانيا

دونيتسك - أ ف ب:

اعلنت كييف الجمعة ان 32 دبابة وقطعا مدفعية توغلت من روسيا الى شرق البلاد المتمرد حيث قتل خمسة جنود اوكرانيين خلال 24 ساعة. وقال الناطق العسكري الاوكراني اندري ليسنكو ان «32 دبابة و16 قاذفة صواريخ وثلاثين شاحنة عسكرية توغلت مع جنود في كاماز قادمة من روسيا».

واضاف ان رتلا آخر من الشاحنات وثلاث محطات متنقلة للاسلكي عبرت الحدود من مركز المراقبة في ايزفارينه الذي يسيطر عليه الانفصاليون. في غضون لك اصيب خمسة عشر مدنيا وسبعة مظليين اوكرانيين في شرق اوكرانيا الانفصالي الموالي لروسيا في الساعات الاربع والعشرين الماضية، كما اعلنت السلطات أمس الجمعة.

واضافت البلدية ان خمسة عشر مدنيا اصيبوا بشظايا القذائف خلال معارك اندلعت الخميس في دونيتسك وتركز القصف المدفعي على منطقتي كيفسكي وكويبيشفسكي. وهاتان المنطقتان قريبتان من مطار دونيتسك، احدى ابرز النقاط الساخنة التي تتنازع السيطرة عليها القوات الاوكرانية والانفصاليون الموالون لروسيا.

وفي منطقة لوغانسك المجاورة، اصيب سبعة مظليين نتيجة انفجار لغم قرب قرية سوكيلنيكي التي تبعد 30 كلم شمال غرب لوغانسك، العاصمة الاقليمية الاخرى ومعقل الانفصاليين الموالين لروسيا. وتفاقم الوضع الميداني بعد الانتخابات الانفصالية التي اجريت الاحد الماضي في الشرق واعترفت بها موسكو والتي تقول كييف والغرب انها عقبة امام عملية السلام.

موضوعات أخرى