في لقاء جمع المسؤولين بجامعتي الجوف وحائل

بحث تعزيز التواصل الأكاديمي بين الجامعات الشمالية لتحقيق التكامل المعرفي

الجوف - الجزيرة:

أكد معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري، أهمية العلاقة بين الجامعة والجامعات المجاورة في المناطق الشمالية للمملكة، ومدى تأثير تلك العلاقة في تحقيق الأهداف المشتركة التي تحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين.

جاء ذلك خلال لقائه بمدير جامعة حائل معالي الدكتور خليل البراهيم، ومرافقيه، حيث تبادلا جملةً من الأفكار والمحاور المشتركة، ومواطن التعاون المستقبلي بين الجامعتين، بما يعود على الوطن بالتطور والتنمية، ويحقق رؤية القيادة الرشيدة.

وأوضح الدكتور البشري أن جامعة الجوف تسعى دوماً لبناء علاقاتها وتواصلها الأكاديمي والعلمي مع الجامعات المحلية، والمجاورة على وجه الخصوص، وكذلك الإقليمية والعالمية، لافتاً إلى أن هذا التعاون، يعد مكملاً لرؤية قيادة البلاد، تجاه تعاون الجامعات مع بعضها البعض، لتحقيق التكامل المعرفي والعلمي.

وأشار إلى دور جامعات المنطقة الشمالية، في تقليص المسافات المترامية لشمال المملكة، وتوفير المتطلبات العلمية والصحية اللازمة، وضرورة الاستفادة القصوى من المستشفيات الجامعية، والكليات الصحية في هذه الجامعات.

وقد تضمن اللقاء عرضاً مرئياً حول منجزات جامعة حائل، وما حققته من قفزات، قدمه د. راشد الحمالي، تبعه عروض أخرى قدمها وكلاء وعمداء جامعة حائل، بالإضافة إلى ما تناوله الأمين العام لكراسي البحث والوقف العلمي، الذي استعرض ما وصلت له الجامعة في حقل البحوث والكراسي العلمية.

كما شملت الزيارة جولةً على كليات المدينة الجامعية، اطلع خلالها د. البشري والوفد المرافق على ما أنجزته جامعة حائل في مشروعات مدينتها الجامعية، كما زار الوفد مجمع الطلاب في بقعاء، فيما اختتمت الزيارة بجولة على مجمع كليات البنات.

يذكر أن هذا الزيارة، تأتي في إطار إحداث حراك تعاوني فاعل، بين الجامعتين في مختلف الجهات الأكاديمية والعلمية وغيرها، بما يحقق استدامة التنمية، وتعزيز الخبرات ومهارات العاملين والطلاب، ويرسخ لمستقبلٍ أفضل، حيث طرح الدكتور البشري خلال اللقاء، برنامج زيارات متبادلة ومكثفة، على مستوى القيادات الأكاديمية لكليات الجامعتين، ما سيوفر مناخاً ملائماً لنمو الخبرات وتنوع التجارب العملية والعلمية.

وقد رافق معاليه أثناء الزيارة وكيل الجامعة د. نايف المعيقل، و وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. ماهر العنزي، ووكيل الجامعة للتطوير والجودة د. هشام الجيلاني، و وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. نجم الحصيني.

موضوعات أخرى