كلية المجتمع بجازان تمنح الاعتماد الأكاديمي من مجلس التعليم الأمريكي

جازن - علي العمودي:

حصلت كلية المجتمع بجامعة جازان على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد التابعة لمجلس التعليم الأمريكي بعد تحقيقها للمعايير العالمية. وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور سلطان الحازمي، أن حصول كلية المجتمع على الاعتماد الأكاديمي يأتي استكمالا لجهود إدارة الجامعة في تطبيق إستراتيجيتها الهادفة لتحسين مخرجاتها ومواكبة التطور في مجال التعليم العالي، لافتا إلى أن الجامعة تستثمر اتفاقياتها وشركاتها المبرمة مع أعرق الجامعات العالمية، علاوة على تطبيقها لكافة المعايير والمواصفات في معاملها وقاعاتها الدراسية ومناهجها التعليمية.

وأشار الدكتور الحازمي إلى أن الجامعة تعمل على تطوير وتحسين البيئة التعليمية وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس لتحقيق الريادة في التطوير الجامعي المستمر والالتزام بالاعتماد الأكاديمي العالمي في مدخلات ومخرجات العملية التربوية والتعليمية، إلى جانب تطوير المراكز البحثية المتخصصة لضمان تميّزها العلمي وريادتها في مجال الأبحاث والابتكارات.

فيما أوضح عميد كلية المجتمع الدكتور علي مدبش، أن هذا الإنجاز سيسهم في تطور مخرجات الكلية وقبولها في سوق العمل بعد اعتمادها دولياً وسيحقق فرصا أكبر لطلاب وطالبات الكلية.

وأضاف الدكتور مدبش أن الكلية دأبت على تدريب طلابها في أرقى الجامعات العالمية ضمن التدريب التعاوني الصيفي، وقامت بإبرام العديد من الاتفاقيات والتعاون الدولية التي تعزز من مخرجات الكلية في تخصصاتها المتنوعة التي تضم إدارة الأعمال والتسويق والمحاسبة والسياحة والحاسب الآلي والبرمجة والتحليل.

موضوعات أخرى