بمشاركة 700 شخصية دعوية وفكرية

الندوة العالمية تعقد مؤتمرها العالمي الثاني عشر بالمغرب

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تعقد الندوة العالمية للشباب الإسلامي مؤتمرها العالمي الثاني عشر تحت عنوان «الشباب في عالم متغير» في شهر ربيع الآخر المقبل بمدينة مراكش بالمملكة المغربية بمشاركة نحو (700) شخصية من العلماء والمفكرين والباحثين في قضايا الشباب المعاصرة.

وأوضح الدكتور صالح الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية أن المؤتمر يعرّف بأهمية المتغيرات العالمية وأثرها في حياة الشباب، وتسعى محاوره إلى تجلية مفهوم التغيير ومعرفة سننه. يتناول المؤتمر قضايا مهمة مثل العولمة والانفتاح الثقافي الإعلامي وقضايا شبابية عديدة تناقش من خلال البحوث وما يعقد في المؤتمر من فعاليات فكرية وثقافية متنوعة كالندوات والمحاضرات وورش العمل. لافتاً إلى أن البحوث المقدمة للمؤتمر يتم تحكيمها تحكم من قبل لجنة علمية مختصة من أساتذة الجامعات لضمان جودة هذه البحوث التي تغطي أغلب المتغيرات المعاصرة، وتبين الدور المعقود على المؤسسات الرسمية والخيرية والعلماء والمفكرين لتعزيز قيم العلم والعمل والانتماء والتعاون والحوار وغيرها من القيم ذات الصلة بموضوع المؤتمر.

وفي هذا الإطار استقبلت اللجنة العلمية حتى الآن أكثر من مائتي بحث تم فرزها ويجري تحكيمها تمهيداً لاعتماد المرشح منها، وسوف توجه الندوة الدعوة لأصحاب البحوث المختارة لحضور المؤتمر ويتاح لهم تقديم نبذ لبحوثهم.

موضوعات أخرى