«مركز الرياض» يرعى المنتدى الثاني للمؤتمرات والمعارض

الجزيرة - الرياض:

يرعى مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض فعاليات المنتدى السعودي الثاني للمؤتمرات والمعارض والذي سيقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 9-11 نوفمبر المقبل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض المهندس عبد الله العمران إن رعاية المركز لمثل هذه الفعاليات يأتي كدعم لقطاع المؤتمرات والمعارض بالمملكة واستشعارا من المركز لمسؤوليته المحورية تجاه هذا القطاع وتنميته وتطويره بالشكل الذي ينعكس إيجاباً على عجلة الاقتصاد الكلي للبلاد من خلال الإسهام في تعزيز وتدعيم البنية الهيكلية لقطاع صناعة المؤتمرات والمعارض.

وأضاف العمران أن الدور الذي يقوم به البرنامج الوطني للمؤتمرات والمعارض في إقامة مثل هذه المعارض سيكون له الأثر الإيجابي والواضح على قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات. وأردف الرئيس التنفيذي لمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض: قام الزملاء بالبرنامج الوطني للمؤتمرات والمعارض في النسخة الثانية لهذا المنتدى بطرح موضوعات حساسة وبالغة الأهمية كان ينتظرها المهتمون بالقطاع منذ فترة طويلة ومنها: تطوير البنية التنظيمية لقطاع المؤتمرات والمعارض، وفرص الاستثمار في إنشاء وتشغيل مراكز المعارض والمؤتمرات بالمملكة، بالإضافة إلى التطوير المهني للعاملين في القطاع، والمؤتمرات والمعارض من وجهة نظر موردي الخدمات.

بالإضافة إلى وجود متحدثين عالميين وإقليميين ومحليين لهم باع طويل في مجال المؤتمرات والمعارض، والذين سيكون لهم أثر طيب في إثراء هذه الصناعة في المملكة، بما يرتقي بأدائها خلال السنوات المقبلة.

موضوعات أخرى