في اعتراف «دولي» بتوجهاتها الاستراتيجية لتعزيز الأمن الغذائي

«أراسكو» تفوز بجائزة «بلاديوم» العالمية في تطبيقات الإدارة الاستراتيجية

حازت شركة أراسكو على شهادة اعتراف دولية لتبنيها الخطط الاستراتيجية الملائمة لتعزيز الأمن الغذائي، ودعم الأمن المائي وترشيد استهلاكه في المملكة، من خلال منتجاتها من الأعلاف المركبة عالية الجودة التي يتم تصنيعها وفقاً لأفضل المعايير العالمية.

وكُرمت «أراسكو» كأول شركة سعودية تحصل على مثل هذا التقدير على المستوى الاستراتيجي، وذلك خلال المؤتمر العالمي الذي نظمته مؤخراً مجموعة بلاديوم بالتعاون مع جامعة هارفارد في مدينة بوستن بالولايات المتحدة، بحضور ممثلين لنخبة من الشركات الكبرى في العالم، والتي تم ضمها مؤخراً لقاعة المشاهير في بطاقة الأداء المتوازن للعام 2014.

وتسلم الجائزة نيابة عن أراسكو، كل من عبد العزيز المساعد والمهندس عبد العزيز الضراب من مكتب الإدارة الاستراتيجية، حيث قاما بتمثيل أراسكو في هذا الملتقى المهم. وكانت «بلاديوم» قد أعلنت من خلال «هارفارد بيزنس» وهي المجلة العلمية التي تصدرها جامعة هارفارد، قائمة الشركات الفائزة بجوائز هذا العام مقابل تبنيها مفاهيم الإدارة الاستراتيجية وتحقيقها نتائج مميزة في مختلف قطاعات الأعمال بمختلف أنحاء العالم.

وأعرب الدكتور عبد الملك الحسيني، الرئيس التنفيذي لشركة «أراسكو»، عن سعادته بهذا الاعتراف العالمي بدور أراسكو، مشيراً إلى الاستراتيجية المحكمة التي تتبناها الشركة على صعيد تطبيق المفاهيم الحديثة، وفي مقدمتها بطاقة الأداء المتوازن وبخاصة في قطاع الأعلاف الذي تعول عليه الشركة كثيراً لبلوغ أهدافها الاستراتيجية الكبرى.

وقال : « لقد استكملت أراسكو بفضل هذا التوجه الاستراتيجي توسعاتها الضخمة في صناعة الأعلاف المركبة والتي ستزيد طاقتها الإنتاجية من 1.8 مليون إلى 4 ملايين طن في السنة منها نحو 3 ملايين طن علف كامل وبذلك ستكون أراسكو في مصاف أكبر 10 شركات منتجة للأعلاف المركبة على مستوى العالم، مشيراً إلى أن بطاقة الأداء المتوازن لم تكن بالنسبة لأراسكو مجرد نظرية، بل تم استخدامها كأداة استراتيجية يجب أن يكون لها انعكاساتها الإيجابية، ومن خلال تطبيقها على قطاع الأعلاف تمكنت الشركة من التوسع في استخدام المواد الخام البديلة في معادلة تصنيع الأعلاف دون الإخلال بالقيمة الغذائية للعلف.

وبذلك تمكنت الشركة من التحول من مجرد مورد للمواد الغذائية الى مقدم للحلول في كامل قطاع سلسلة إمداد الغذاء.

وأوضح الحسيني أن فريق «بلاديوم» العالمي وقف على أداء أراسكو في مجال تطبيق معايير الإدارة الاستراتيجية في قطاع الأعلاف على مدى خمس سنوات متتالية، ورأى أحقيتها في أن تكون بين الشركات التي تضاف إلى قاعة المشاهير ضمن قائمة الشركات المميزة التي لا تتعدى180 شركة حتى الآن.

موضوعات أخرى