لقاء يناقش تحديات وفرص قطاع الاستشارات

الجزيرة - الرياض:

تنظّم غرفة الرياض، ممثلة في لجنة المكاتب الاستشارية، لقاءً موسعاً لملاك المكاتب الاستشارية بعنوان (تحديات وفرص القطاع الاستشاري المحلي)، بحضور الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل رئيس مجلس إدارة الغرفة وملاك المكاتب الاستشارية وعدد من المهتمين والمختصين بالقطاع، وذلك صباح يوم الأربعاء 12/ 11/ 2014م بمقر الغرفة.

وأوضح رئيس لجنة المكاتب الاستشارية الدكتور عاصم عرب أن اللقاء يهدف إلى التفاعل المباشر مع الاستشاريين المتخصصين، من المجالات والتخصصات كافة، للتعرف على مستجدات ومتطلبات القطاع الاستشاري وتشخيص نقاط القوة والضعف، وقياس وتوصيف أبرز التحديات المستجدة للمكاتب الاستشارية، التي تعيق من نموها ومن كفاءة خدماتها، وتهدد تنافسيتها في القطاع محلياً بغرض الارتقاء بخدمات قطاع الاستشارات الوطنية نحو العمل المؤسسي، والعمل المشترك على تمكين المستشار السعودي على المستوى التنظيمي والفني والمهني.

ويتحدث في الجلسة الافتتاحية كل من الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض والدكتور عاصم عرب رئيس لجنة المكاتب الاستشارية، ويدير الجلسة الدكتور عبدالرحمن بن صالح العبيد عضو لجنة المكاتب الاستشارية. ويتناول اللقاء عدداً من المحاور، منها محور حول تشخيص البيئة الخارجية لقطاع المكاتب الاستشارية «الفرص والتحديات»، وآخر يتعلق بتشخيص البيئة الداخلية لقطاع المكاتب الاستشارية «نقاط القوة والضعف»، إضافة إلى محور حول مبادرات وحلول تمكين المستشار السعودي.

وأهابت الغرفة بملاك المكاتب الاستشارية والمهتمين والمختصين بالقطاع المشاركة في اللقاء، والاستفادة مما يطرح فيها من آراء ومعلومات؛ وذلك بغرض تطوير القطاع من خلال إيجاد حلول للكثير من قضاياه.

موضوعات أخرى