جامعة الطائف تشارك في اجتماع الخطة المستقبلية للتعليم الجامعي بالمملكة

الطائف - محمد الوذيناني:

شاركت جامعة الطائف في الاجتماع التنسيقي السادس للخطة المستقبلية للتعليم الجامعي بالمملكة (آفاق)، بعنوان «الدورة الثانية لجمع البيانات وتنفيذ برامج الخطة»، التي أقيمت في الرياض.

وتناول الاجتماع مجموعة من المحاور، منها (تعزيز الشراكة الفاعلة بين المكتب التنفيذي والجامعات، بدء جمع البيانات للدورة الثانية، خطة العمل للعام الدراسي 1435 / 1436هـ،إضافة إلى متابعة البرامج التنفيذية للخطة).

كما استعرض اللقاء تجربة جمع البيانات الأولى التي استكملت خلال الربع الثاني من العام 1435هـ، من خلال الشكل والمضمون واطلاع مسؤولي الجامعات على الخطوات القادمة لسير العملية التنفيذية للخطة، التي تشتمل على احتياجات الدورة الثانية لجمع البيانات والبرامج التنفيذية من حيث تحديد مسؤولية التنفيذ وآلية المتابعة السنوية.

وبيّن وكيل جامعة الطائف للتطوير والجودة الدكتور طلال المالكي أن عقد مثل هذه اللقاءات يؤدي إلى تعزيز الشراكة الفاعلة بين المكتب التنفيذي للخطة المستقبلية للتعليم الجامعي والجامعات في تنفيذ الخطة، مشيراً إلى أن مشروع آفاق يُعد من المشاريع المهمة في تطوير منظومة التعليم العالي؛ ما ينعكس إيجاباً على تطوير البيئة التعليمية بالجامعات السعودية بشكل عام وجامعة الطائف بشكل خاص. وأكد حرص معالي مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالآله باناجه على مشاركة الجامعة في تطبيق هذه الاستراتيجية والعمل على تنفيذها في هذا الصرح العلمي لتحقيق أهداف الخطة التي وضعتها وزارة التعليم العالي في هذا الشأن.

موضوعات أخرى