أنتجها مرصد الأمانة

محافظ الطائف يشيد بدراسة المؤشرات السياحية

الطائف - عليان آل سعدان:

أشاد معالي محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن معمر, بجهود أمانة الطائف لإعداد دراسة خاصة بالمؤشرات السياحية من خلال استحداث مرصد خاص للسياحة، والذي قام بتدشينه سمو أمير منطقة مكة المكرمة, وشكر أمين الطائف المهندس محمد المخرج, والعاملين بالمشروع على الجهود المبذولة خاصة وأن المرصد السياحي يعتبر الثامن على مستوى العالم. جاء ذلك في خطاب وجّهه المحافظ لأمين الطائف عقب قيام الأمانة بتزويد مجلس التنمية السياحية بالدراسة التي تشمل المؤشرات السياحية المنتجة من المرصد السياحي، لأهمية هذه الدراسة والفائدة التي ستخدم المجلس.

يذكر أن مشروع المرصد السياحي هو ضمن مشروع المرصد الحضري الذي يعمل على جمع وتحليل واستخدام المؤشرات الحضرية في إعداد سياسات التنمية الحضرية على جميع المستويات ومتابعتها وتقييمها.

كما يرصد الأوضاع والأشكال الحضرية وتغذية صناعة القرار في شئون التنمية الحضرية بالمعلومات، ويتم تحويل المعلومات إلى مجموعة مؤشرات تساعد على وضع السياسات ورسم الخطط التي تحقق أهداف تنمية المدينة وسكانها, ودعم كافة المشاريع التطويرية وفق أسس تدعم التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة، ويوفر المشروع رصداً دائماً لسير عملية التنمية الحضرية في جميع جوانبها العمرانية والاقتصادية والبيئية، وبالتالي إعداد وإنتاج المؤشرات، التي توضح الأداء الاقتصادي والاجتماعي والعمراني للمدينة وتوفيرها لصناع القرار.

موضوعات أخرى