نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. أمير منطقة مكة المكرمة يتشرف بغسيل الكعبة

مشعل بن عبدالله: القيادة تسخر إمكاناتها لعمارة الأماكن المقدسة وخدمة الحجاج والمعتمرين

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- تشرّف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة صباح أمس بغسل الكعبة المشرفة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المسجد الحرام معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيزالسديس، ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.

وفور وصول سموه طاف سموه بالبيت العتيق، ثمَّ أدَّى ركعتي الطواف بعد ذلك قام سموه ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم الممزوج بماء الورد ومسح جدرانها بقطع من القماش المبللة بذلك الماء.

وشارك سمو أمير منطقة مكة المكرمة في غسل الكعبة المشرفة عدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد الخزيم، ومعالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المكلف سعد الميموني، وعميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي ضياء الدين بامخرمة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدين لدى المملكة وسدنة بيت الله الحرام ورؤساء الدوائر الحكوميَّة وجمعٌ من المواطنين.

وبعد الانتهاء من غسيل الكعبة المشرفة تسلم سموه هدية تذكارية من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بهذه المناسبة.

وفي تصريح صحفي عقب تشرف سموه بغسل الكعبة المشرفة قال سموه: نحمد الله تعالى الذي منّ علينا بنعمة الإسلام وجعلنا في هذه البلاد قيادة وحكومة وشعبًا قائمين على تطبيق الشريعة الإسلاميَّة السمحة في كلِّ شؤون حياتنا وشرفنا بخدمة بيته الحرام والسهر على أمن وراحة قاصديه وزواره الكرام. وأضاف سموه: وفي هذا اليوم المبارك تشرفت نيابةً عن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- بغسل الكعبة المشرفة، وإني أرفع أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -، على ما يولونه للأماكن المقدسة من اهتمام ورعاية وتسخيرهم لكل إمكانات هذه البلاد لخدمتها وعمارتها وخدمة الحجاج والمعتمرين، ودعا سموه الله العلي القدير أن يديم على هذه البلاد قيادتها الرشيدة وامنها ورخاءها.

موضوعات أخرى