أمين العاصمة المقدسة يدشن حملة «ارتقاء» بمليون رسالة توعوية

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

دشن الدكتور أسامة البار، أمين العاصمة المقدسة الحملة التوعوية بالخدمات الالكترونية لأمانة العاصمة المقدسة «ارتقاء» من خلال إرسال مليون رسالة توعوية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش ورشة العمل التي نظمتها الأمانة بحضور مجموعة من خبراء التقنية وممثلي الأقسام ورؤساء البلديات بهدف التباحث حول وسائل الاستثمار الأمثل للتحولات التقنية التي تشهدها خدماتها البلدية.

وقال الدكتور أسامة البار ، إن حملة «ارتقاء» تهدف إلى تحقيق أهداف الحكومة الإلكترونية وتطبيق مفهوم «مكة الذكية «عبر حثّ المستفيدين على زيادة التعاطي مع القنوات الإلكترونية في معاملاتهم المختلفة ، مشيرا أن أمانة العاصمة المقدسة سارعت في تأسيس أنظمه تقنية متكاملة تخدم الإدارات وجميع المستفيدين وتحفظ الوقت والجهد، وبعد ان اكتملت الوسائل التقنية كان لابد أن يتم إعلام المستفيدين عنها, وتعريفهم بها. من هنا جاءت ضرورة إطلاق حملة ارتقاء.

من جهته أوضح الدكتور إبراهيم عبدالله، مساعد أمين العاصمة المقدسة لتقنية المعلومات: أن الأمانة نجحت على مدى السنوات الماضية في تكريس مفهوم التحول الرقمي القائم على التميز والابتكار، حيث تم تحويل أكثر من 80% من أعمال الأمانة من ورقي إلى الكتروني. مبينا أن الأمانة تتطلع عبر الحملة للدخول في مرحلة جديدة عبر استجابة المجتمع المحلي لمبادرة الانخراط في استخدام هذه الخدمات, وجعل جميع فئات المجتمع أكثر إدراكاً للتحسينات التي تطرأ على الخدمات الذكية.

تجدر الإشارة أن حملة «ارتقاء» ستتضمن عددا من الفعاليات والأنشطة الإعلامية و التوعوية ، يأتي أبرزها إنتاج الإعلانات المرئية والأفلام التعريفية الخاصة بالخدمات الالكترونية ، إضافة إلى إصدار دليل تعريفي يشمل جميع الخدمات المقدمة في موقع أمانة العاصمة المقدسة ، إلى جانب إرسال مليون رسالة توعوية نصية والكترونية لأهالي منطقة مكة، والقيام بحملات إعلانية في الطرق والميادين وتوزيع آلاف البورشرات التوعوية.

موضوعات أخرى