مصر تستضيف مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب

القاهرة - سجى عارف:

تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي تستضيف القاهرة يومَيْ 23 و24 من نوفمبر الجاري فعاليّات الدورة السادسة عشرة لمؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب تحت عنوان «الاستثمار في مصر: استثمار في المستقبل»، الذي يتواكب مع ملتقى مصر الاستثماري الأوّل، بحضور قيادات المال والأعمال وكبار الشخصيات العربيّة والأجنبية.

وصرح أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية بأن هذه الدورة ستشهد مشاركة بارزة لكبار الشخصيّات الرسميّة المصريّة والعربيّة والأجنبيّة، موضحاً أن ضيف الشرف في المؤتمر وزير الدولة في دولة الإمارات العربيّة المتحدة الدكتور سلطان أحمد الجابر.

وأشار الوكيل إلى أنّ «المؤتمر سيمثّل تجمعاً اقتصادياً واستثمارياً عربياً بارزاً، بهدف جذب الاستثمار نحو القطاعات المختلفة في مصر، وخصوصاً في ضوء التغيرات السياسية والاقتصادية التي حصلت، والقرارات والتشريعات الجديدة التي تعدها الحكومة لإصلاح مناخ الاستثمار، منها إعداد خريطة استثمارية واضحة لعرضها على رجال الأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية، والتعريف بالمشاريع الاستثمارية والإنمائية والإعمارية المعروضة، إلى جانب التعريف بالتجارب الناجحة للمستثمرين العرب في مصر».

من جانبه، شدّد الرئيس الفخري للاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربيّة، عدنان القصّار، على «أهميّة انعقاد المؤتمر في هذه المرحلة».

لافتاً إلى أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح، وأنها بدأت تستعيد دورها الأساسي في المنطقة، الذي لطالما لعبته على مدى العقود الماضية».

موضوعات أخرى