«تعليم صبيا» تنفِّذ برنامج «متوسطات بلا تدخين» بالتعاون مع «الصحة»

جازان - عبدالله عكور:

في شراكة نوعية بين برنامج مكافحة التدخين التابع لوزارة الصحة وإدارة التربية والتعليم، المتمثلة بقسم التوجيه والإرشاد، ضمن مشروع متوسطات بلا تدخين، أُقيم معرض وعيادات متنقلة بأحد أسواق صبيا التجارية، استهدف طلاب المتوسطة بالمحافظة، وذلك بحضور رئيس قسم التوجيه والإرشاد بإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا علي الحمادي، والمشرف على البرنامج من إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا يحيى أبو علة، والفريق الصحي المكلف من الشؤون الصحية بجازان.

وتجوَّل رئيس قسم التوجيه والإرشاد بإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا في المعرض والعيادات المتنقلة، واستمع لشرح من المشرف على العيادات للخدمات التي تقدمها العيادات للزائرين من طلاب المدارس والزائرين من المواطنين، والدور التثقيفي لجميع فئات المجتمع.

وكان في استقبال رئيس قسم التوجيه والإرشاد المشرف على مدارس المحافظة المشرف على برنامج متوسطات بلا تدخين الأستاذ يحيى أبوعلة، والمرشد الطلابي الأستاذ فواز غربي المنسق للمدارس في الفعاليات والأنشطة والزيارات العديدة من المدارس. وبلغ عدد المدارس التي زارت العيادة 50 مدرسة حتى نهاية الأسبوع الأول. واستمعوا لشرح الدكتور محمد الشريف والأستاذ قاسم دراج حول طرق علاج ومكافحة التدخين، ومخاطره، ثم مشاهدة عرض مرئي عن أضرار التدخين.

وفي نهاية هذا اليوم الحافل بالفوائد كرم رئيس قسم التوجيه والإرشاد بتعليم صبيا الحمادي الفريق الصحي والمشاركين في المعرض.

موضوعات أخرى