الصحة تفتتح عيادات جديدة لمكافحة التدخين في مختلف أنحاء المملكة

الجزيرة - جواهر الدهيم:

افتتح برنامج مكافحة التدخين عدة عيادات متنقلة في عدد من المدن للمرة الثانية والثالثة خلال هذا العام حيث تم افتتاح عيادة في محافظة الطائف في مول الطائف الدولي ومنطقة جازان في روزا مول بمحافظة صبيا وافتتاح العيادة المتنقلة بمنطقة الرياض في مدينة الملك سعود الطبية.

يقدم برنامج مكافحة التدخين العديد من الأعمال التوعوية من خلال العيادات التي تقدم خدمات علاجية وتوعية للعديد من المواطنين في مختلف أنحاء المملكة حيث بلغ عدد المراجعين 7200 منهم 994 مراجع للعيادات الثابتة و 6206 مراجع للعيادات المتنقلة من بينهم 5545 مراجع من فئة الرجال و 661 مراجع من فئة النساء. ومن جهته يدعو برنامج مكافحة التدخين الجميع للاستفادة من هذه العيادات بشقيها التوعوي والعلاجي.

وأوضح المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين الدكتور علي الوادعي بأن العيادات توفر مجموعة متكاملة من الخدمات التوعوية، والإستشارات الطبية، والخدمات العلاجية التي تقدم مجاناً للمدخنين من الجنسين لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين.

وتستقبل العيادات المراجعين بمحطة الاستقبال المخصصة، وتسجل بياناتهم التي يتم التعامل معها بمنتهى السرية، ثم توجيه المدخن إلى محطة التمريض لقياس العلامات الحيوية مثل النبض، والحرارة، وضغط الدم، بعدها يدخل إلى واحدة من ثلاث عيادات، يوجد بها أطباء متخصصون، للفحص وتقديم المشورة الطبية، ثم وصف وصرف البرنامج العلاجي المناسب وفقاً لحالة كل مراجع على حدة، وجميع الخدمات تقدم مجاناً لكلا الجنسين، كما خصصت العيادات قسماً خاصاً بالنساء يتميز بالخصوصية والتعامل بمنتهى السرية، ويعمل به طاقم طبي نسائي يوفر مجموعة متكاملة من الخدمات التي تقدم مجاناً للمدخنات لمساعدتهن على الإقلاع عن التدخين،

موضوعات أخرى