في مراكز: الصرار والصحاف وثاج والحناه وغنوى والونان والزغين

أمانة المنطقة الشرقية تخصص 24 موقعاً لإقامة مرافق تعليمية

الدمام - سلمان الشثري:

خصصت أمانة المنطقة الشرقية 24 موقعاً , لإقامة مرافق تعليمية في الصرار لصالح وزارة التربية والتعليم, لإقامة مرافق تابعة لها تشمل مدارس تعليمية للبنين والبنات بمختلف المراحل الدراسية, وذلك دعما منها لمسيرة التعليم في المملكة وحرصا على إيجاد مرافق تعليمية في كافة مناطق وأحياء المنطقة الشرقية.

وشملت المواقع التي تم اعتماد تخصيص أراض فيها كل من: الصرار, ومركز الصحاف, ومركز ثاج, ومركز الحناه, ومركز غنوى, ومركز الونان , ومركز الزغين.

ويأتي قرار تخصيص المواقع المشار إليها استكمالا لتوجيهات ولاة الأمر لدعم وزارات الدولة، وحرص أمانة الشرقية على استكمال جميع الإجراءات اللازمة منذ إصدار القرارات لحين الانتهاء من إنشاء المباني المخصصة لتلك الإدارات, وذلك حرصا من الأمانة على توفير وإيجاد كافة المرافق الخدمية والحكومية اللازمة للمواطنين والمقيمين في المناطق السكنية.

وتم إبلاغ الجهة المعنية لتفعيل القرار إضافة إلى مخاطبتها لاستكمال بقية الإجراءات, وعمل جسات التربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء في الوقت الذي باشرت الإدارات المختصة بالأمانة مهامها لاستكمال بقية الإجراءات النظامية اللازمة, ومخاطبة كتابة العدل للإفراغ وتسجيل الموقع باسم أملاك الدولة لصالح تلك الجهات بالمنطقة الشرقية.

موضوعات أخرى