تكريم المدارس المتميزة والداعمين لبرامج الأمن والسلامة بنجران

نجران - حمد آل شرية:

كرَّم مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة نجران للشؤون المدرسية منصور عسيري المدارس المتميزة في مسابقة الأمن والسلامة المدرسية (بنين - بنات) والجهات الداعمة والمشاركة في إنجاح برامج الأمن والسلامة للعام الدراسي 1434/ 1435هـ، وذلك بحضور المدير العام للدفاع المدني بالمنطقة اللواء عايض الغامدي، ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية حسين آل معمر، ومساعد المدير العام للخدمات المساندة أحمد الحارثي، والعديد من مديري ومنسوبي التعليم.

وقام عسيري بتدشين موقع إدارة الأمن والسلامة المدرسية بنجران، فيما أوضح مدير الإدارة فيصل آل رشة أهمية الأمن والسلامة، ومهام عمل الإدارة، ثم تطرق إلى أبرز الفعاليات والبرامج التي تم تنفيذها خلال العام المنصرم، وكذلك البرامج المزمع تنفيذها خلال هذا العام. كما استعرض العمليات والمناقصات التي تم تنفيذها لتركيب وتشغيل وسائل الأمن والسلامة.

وألقى اللواء الغامدي كلمةً تحدث فيها عن الشراكة الدائمة بين الدفاع المدني والتعليم، وما لها من دور مهم في الحفاظ على أرواح الطلبة والمعلمين، متطرقاً للبرامج التي يقدمها الدفاع المدني داخل المدارس بالتنسيق مع مسؤولي الأمن والسلامة في التعليم، ودورها في رفع مستوى الوعي وإدراك التصرف السليم أثناء وقوع الحوادث.

من جهتها، نوهت مساعدة إدارة الأمن والسلامة المدرسية وضحى آل سوار بأهمية نشر الوعي الأمني بين منسوبات المدارس، وكذلك مشروعات الأمن والسلامة التي تعتزم تنفيذها بالمدارس، كمشروع المدرسة الآمنة لجميع المراحل التعليمية، ومشروع المختبر المثالي للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

موضوعات أخرى