المشروع يساهم في توفير بيئة ترفيهية متعددة

أمير منطقة القصيم يطلع على تصاميم «قرية الطرفية السياحية»

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير- سيد خالد:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم أمس بمكتب سموه في مقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة ، على تصاميم مشروع «قرية الطرفية السياحية» الذي وجه بها سموه أمانة المنطقة لوضع التصاميم المقترحة لإنشائه في منتزه القصيم الوطني التي تقع على مساحة إجمالية تجاوزت 750 ألف متر مربع في (عريق الطرفية).

وأشاد سموه بتصاميم المشروع الذي يعد إضافة مهمة للمنطقة لتلبية رغبات شريحة واسعة من المجتمع وتوفير بنية تحتية مكتملة العناصر لإقامة الفعاليات والمناشط السياحية.

وأوضح امين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد، أن المشروع يعد واحد من أهم مشاريع المنظومة الترفيهية التي تعمل عليها الأمانة، بالتنسيق مع الادارة العامة للشئون الزراعية بمنطقة القصيم.

هذا وقام المشرف على المشروع رئيس إدارة خدمة الجتمع بالأمانة عبدالعزيز المهوس، بعرض فيلم مرئي عن تفاصيل المشروع، الذي يضم المرحلة الأولى إنشاء مباني الإدارات الحكومية وإدارة المهرجان والمركز الإعلامي وساحة العروض الجوية والمزرعة التراثية، وما يقارب 200 محل للحرفيين والأسر المنتجة، بالإضافة الى صالات متعددة الإغراض للمعارض والفعاليات والمسرح الروماني المكشوف بقدرة استيعابية تصل لحوالي 1000 متفرج، ومنطقة العاب ترفيهية للأطفال ومنطقة لعروض الإبل والخيول وساحة عروض السيارات الكلاسيكية، وساحات مفتوحة لجلوس الزوار وممر مشاة رئيسي بطول القرية يربط جميع مواقع الفعاليات الرئيسية بالقرية، ومنطقة مخيمات بيئية وخيمة تشريفات لكبار ضيوف القرية السياحية والوفود الرسمية.

كما يستهدف المشروع إنشاء شريحة استثمارية وخدمية متكاملة العناصر على تقاطع طريق الاسياح مع بلدة السويّدة، تضم محطة محروقات وخدمات سيارات ومسجد رئيسي وأسواق تجارية ومطاعم ومقاهي، بالإضافة الى استخدام وسائل نقل أمنة ومريحة لتنقل العائلات وكبار السن بين فعاليات المهرجان.

موضوعات أخرى