خلال جلسته الحادية والخمسين

بلدي الرياض يناقش خطة الأمانة لمواجهة تصريف السيول

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

عقد المجلس البلدي لمدينة الرياض يوم الأحد المنصرم جلسته الحادية والخمسين برئاسة معالي أمين منطقة الرياض رئيس المجلس البلدي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل بمقر المجلس بالملز.

واستعرض المجلس عددًا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال كان من أبرزها عرض تقرير عن مشروع وادي السلي قدّمه الوكيل المساعد للمشاريع مدير عام التنفيذ والإشراف بالأمانة المهندس عماد البشر تطرق من خلاله إلى تصاميم المشروع التي تم إنجازها وإلى الأعمال المنفذة والجاري تنفيذها لفتح وتهذيب مجرى الوادي الذي يمتد من شمال مدينة الرياض إلى جنوبها بطول 130كم.

وبعد ذلك أطلع المجلس على خطة الأمانة حول مواجهة وتصريف السيول في مدينة الرياض للعام 1436هـ، قدّمها مدير عام الدراسات والتصاميم بالأمانة المهندس خلف الدلبحي الذي أوضح أن شبكات تصريف السيول وتخفيض المياه الجوفية القائمة في مدينة الرياض تغطي ما نسبته 26% من المساحة الكلية للمدينة، وأن المشاريع الجاري تنفيذها تبلغ نسبتها 22%.

مبيّناً أن المشاريع المستقبلية التي سيتم تنفيذها خلال الأعوام الثلاثة القادمة تبلغ نسبتها 24%، وأن ما نسبته 28%، من مساحة المدينة يلزم توفير مبالغ مالية لاعتمادها لتكتمل تغطية المدينة بالكامل بشبكة تصريف السيول ومياه الأمطار.

كما استعرض المهندس الدلبحي بعد ذلك عددًا من المواقع الحرجة في المواسم السابقة والإجراءات التي قامت بها الأمانة لإيجاد حلول لها.

وفي ختام الجلسة قدَّم أعضاء المجلس البلدي لمدينة الرياض شكرهم وتقديرهم لأمانة منطقة الرياض على الجهود المبذولة للرقي بالخدمات بالرياض.

موضوعات أخرى