هيئة السياحة تستعد لإطلاق «سياحة وتراث» في الخرج

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

تستعد الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بفرعها بمنطقة الرياض، لإطلاق فعاليات «سياحة وتراث»، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية وعدد من الشركاء الحكوميين والخاصين في المحافظة، في قصر الملك عبد العزيز - رحمة الله –، وذلك في تاريخ 12 صفر 1436هـ.

وتنطلق فعاليات «سياحة وتراث» ضمن منظومة من الفعاليات التي يرعاها فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض، وتستهدف سكان المحافظة والعاصمة الرياض والمحافظات القريبة، للاطلاع على ما تزخر به الخرج من مقومات سياحية.

وقال سعد المهنا مدير الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض: إن هذه الفعاليات تتضمن مجموعة من الأنشطه الثقافية والتراثية الشعبية، وعروض المسرح المفتوح ومسابقات وألعاب شبابية، وسوق للحرف التقليدية، إلى جانب إقامة ورش عمل تدريبية للأطفال لإكسابهم فكر الحرف والصناعات التقليدية ومعرض للصور والمرسم الحر التي هي عبارة عن مساحة حُره تضم عدداً من ورش العمل الفنية.

وأشار المهنا إلى أن العمل جار لترتيب جملة من الفعاليات في عدد من محافظات الرياض خلال الفترة المقبلة بإذن الله، موضحًا أن فرع منطقة الرياض يعمل على رعاية عدد من الفعاليات بالمحافظات لما تزخر به من مواقع سياحية وأثرية مهمة سوف تشكل مساراً سياحياً متميزاً بالمنطقة.

موضوعات أخرى