«سياحة جدة» تدرب 80 سائق أجرة على مهارات التعامل مع السياح

جدة - عبد الله الزهراني:

اختتم فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة, ورشة العمل «مهارات التعامل مع السائح لسائقي الأجرة», استهدفت سائقي سيارات الأجرة السعوديين المسجلين في وزارة النقل، وذلك بحضور مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري. وهدفت الورشة تنمية مهارات التعامل لدى سائقي الأجرة من حيث الاستقبال وحسن الخلق, إضافة لتزويد سائقي الأجرة بالمفاهيم والقواعد التي تمكنهم عند تطبيقها من تحقيق رضا السياح.

وتلقى المشاركون البالغ عددهم (80) فرداً سعودياً في ورشة العمل التي قدمها المحاصر محمد جمعة، معلومات عن السياحة وأهميتها اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً وكذلك كيفية التعامل مع السائح, إضافة إلى تحديد الصفات التي ينبغي للسائق الاتصاف بها وكيفية اكتسابها وممارستها إلى جانب تحديد الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء التعامل مع السائح بالإضافة إلى الاهتمام بالمركبة وصيانتها ومراعاة أساليب القيادة السليمة ومراعاة الأنظمة المرورية.

كما جاء تصميم البرنامج الذي قام بمتابعة تنفيذه في جدة الأستاذ محمد الحيدر, أخصائي الموارد البشرية في الفرع، وفق منهجية تدريبية متقدمة تجمع بين البساطة والسلاسة وتراعي تفاوت المستوى التعليمي لسائقي سيارات الأجرة لتحقيق هدف البرنامج المتلخص في توعية سائقي سيارات الأجرة, ونقل أنماط التعامل المهني الاحترافي إليهم لتقديم الخدمة الأمثل للسياح.

موضوعات أخرى