تعليم منطقة جازان يوقع اتفاقية شراكة وتعاون مع «مايكروسوفت»

جازان - عبدالله عكور:

وقعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان وشركة مايكروسوفت اتفاقية تعاون وشراكة تقدم بموجبها الشركة خبراتها وخدماتها لمنسوبي التعليم بمنطقة جازان ضمن مبادرة شركاء في التعليم العالمية التي ترعاها وتدعمها شركة مايكروسوفت.

حيث وقع كل من المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان عيسى الحكمي، والمدير التنفيذي للقطاع الحكومي بشركة مايكروسوفت لؤي بافقيه، هذه الاتفاقية والتي سيستفيد منها منسوبو التعليم بالمنطقة من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات.وستقدم الشركة بموجب هذه الاتفاقية العديد من الخدمات, حيث ستقوم بإعداد وتأهيل العديد من المعلمين والمعلمات ليصبحوا مدربين مؤهلين لتقديم دورات في طريقة استخدام التقنية في التعليم، وبدورهم سيقومون بتقديم بتدريب معلمي ومعلمات المنطقة, إضافة لما ستقدمه الشركة من دورات تدريبية في شتى المجالات المرتبطة بالتعليم.

وبموجب هذه الاتفاقية أيضا سيتمكن كافة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات ومدارسهم من الاستفادة من Office 365 مجانا ودون أي تكلفة مادية. كما تم مناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالتعليم وسبل الاستفادة من خبرات وتجارب مايكروسوفت في هذا المجال, حيث تم الاتفاق على عقد عدة اجتماعات مستقبلا لوضع آلية تنفيذ بنود هذه الاتفاقية.

وقال مدير عام التربية والتعليم: إننا مؤمنون بأهمية استخدام التقنية في التعليم ودورها الكبير في خلق بيئة تعليمية أكثر جاذبية وتزيد من دافعية الطلاب نحو التعلم , ولما كان المعلم هو الركيزة الأساسية كان لزاما علينا أن نسعى لتزويده بالمهارات اللازمة لاستخدام التكنولوجيا في التعليم.

فلقد سعت قيادتنا الرشيدة ومازالت تسعى لتوفير كل ما من شأنه الارتقاء بالتعليم بوطننا الحبيب, وإن إدارة التربية والتعليم تعمل على تطبيق رؤية خادم الحرمين الشريفين وتوجيهاته لجعل التعليم في المملكة في مصاف الدول المتقدمة، وأن يتلقى أبناؤنا الطلاب تعليمهم في بيئة تعليمية تشجع على الإبداع والتميز.

بدوره علق المدير التنفيذي للقطاع الحكومي بشركة مايكروسوفت نحن سعداء جدا بتوقيع هذه الاتفاقية والتي نأمل أن نقدم خلالها مايتطلع إليه الجميع وأنها تأتي امتدادا لما تقدمه الشركة من دعم لقطاع التعليم بكافة أنحاء العالم. متمنيا أن تكون الاتفاقية خطوة تتبعها خطوات لتعزيز أطر التعاون بين شركة مايكروسوفت من جهة والإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان من جهة أخرى,وأن نساهم في جعل الاستفادة من التقنية وتوظيفها في التعليم أمر في غاية السهولة. مبديا إعجابه بما عرفه عن ارتفاع مستوى الطلاب بمنطقة جازان وتميزهم وتطلعه للقيام بزيارة لمدارس المنطقة في القريب العاجل.

من جهته صرح مدير إدارة شؤون المعلمين والمشرف على الاتفاقية الأستاذ عثمان بن حسن عريبي بأنها فاتحة خير إن شاء الله على التعليم بالمنطقة, وأن البنود التي تضمنتها هذه الاتفاقية تضمنت العديد من الخدمات التي ستسهم بشكل كبير في صقل مهارات معلمي ومعلمات المنطقة مما سينعكس إيجابا على مخرجات التعليم بمدارس المنطقة, وأن المدير العام حرص كثيرا على أن يتم إنجاز هذه الاتفاقية إيمانا منه بأن مسؤولية تنمية مهارات وقدرات المعلمين والمعلمات تقع على عاتقنا بالمقام الأول، مضيفا بأننا سنسعى دوما لبذل قصارى جهدنا لتقديم كل ما من شأنه رفعة العلم والتعليم.

من جانبه قال منسق الاتفاقية المشرف التربوي أحمد بن حسن ازيبي إنه لمن دواعي سروري أن أكون طرفا في وضع لبنة لاتفاقية سيستفيد منها منسوبو التعليم بالمنطقة, مبشرا الجميع بأن ماتم توقيع الاتفاق عليه ماهو إلا أول الغيث وأن هناك الكثير يجري العمل عليه مع شركة مايكروسوفت.

موضوعات أخرى