مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ يطلع على تقرير عن الأداء للأشهر التسعة الماضية

الجزيرة - المحليات:

عقد مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ اجتماعاً أمس الأحد في مقر المؤسسة بالرياض، برئاسة معالي الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ.

وفي بداية الجلسة رفع المجلس خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء - حفظهم الله - بمناسبة النجاح الكبير لموسم الحج لهذا العام 1435هـ، وما تحقق من خدمات كبرى وتسهيلات عظمى وإنجازات مثلى، نعم بها ضيوف الرحمن الكرام، وما قُدم من جهود متميزة ومثالية خلال هذا الموسم.

بعد ذلك استعرض المجلس المواضيع المدرجة على جدول أعماله، واتخذ حيالها القرارات المناسبة، ومنها الموافقة على الحساب الختامي للمؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 1434/ 1435هـ. كما وافق المجلس على برنامج ابتعاث (50) موظفاً من المؤسسة العامة للموانئ إلى الجامعات العالمية المتخصصة لدراسة الدبلوم في إدارة الموانئ واللوجستيات والهندسة البحرية ونظم المعلومات والقانون البحري.

واطلع المجلس بعد ذلك على تقرير عن أداء الموانئ السعودية خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2014م وما حققته من معدلات الإنتاجية، الذي يوضح أن كمية البضائع المناولة في الموانئ السعودية زادت بنسبة (10.26 %) مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وتعكس هذه الزيادات قدرة الموانئ السعودية على استيعاب المزيد من حركة النمو في التجارة البحرية العالمية، ونجاح الموانئ في استقطاب المزيد من التجارة البحرية العابرة، والمحافظة على المكانة المتميزة التي تحتلها بين الموانئ العالمية، مع تعزيز قدراتها التنافسية على المستويَيْن الإقليمي والدولي.

كما اطلع المجلس على تقرير عن متابعة المشاريع المعتمدة في ميزانية المؤسسة وما تم بشأنها. وشدد المجلس على متابعة تنفيذ تلك المشاريع بكل دقة، والحرص على إنجازها في وقتها المحدد.

كما وافق المجلس على ترقية عدد الموظفين للمراتب العليا الرابعة عشرة والثالثة عشرة والثانية عشرة والحادية عشرة. وقد بلغ عدد المرقين على هذه الوظائف اثنين وعشرين موظفاً.

موضوعات أخرى