سيتي يفشل في الفوز مرة أخرى

تشيلسي «بطل الخريف» في الدوري الإنجليزي الممتاز

لندن - رويترز:

أعلن جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي فريقه «بطلا للخريف» بعدما بقي الفريق بلا هزيمة منذ بداية الموسم بانتصاره 2-1 على مضيفه ليفربول امس الاول السبت ليبقى على بعد أربع نقاط من ملاحقه ساوثامبتون في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم. ولم يترك ساوثامبتون ثابت المستوى أي فرصة لمنافسه ليستر سيتي فهزمه 2-صفر، بينما عانى مانشستر يونايتد ليهزم ضيفه كريستال بالاس 1-صفر وتعادل مانشستر سيتي حامل اللقب 2-2 في لندن مع مضيفه كوينز بارك رينجرز. وواجه بريندان رودجرز مدرب ليفربول انتقادات كبيرة لإجراء سبعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت في مدريد واليوم أجرى سبعة تغييرات أخرى على الفريق الذي بدأ ضد تشيلسي. لكنه وباستثناء أول 20 دقيقة حين لعب ليفربول بطريقة جيدة وأحرز هدفه عن طريق شان فإن تشيلسي كان الفريق الأفضل.

وطغت السعادة على مدربه جوزيه مورينيو الذي قال لمحطة تي.بي سبورتس «كان أداء رائعاً.

اللاعبون كانوا مميزين بشكل عام، وقدمنا أداء رائعا وسيطرنا كفريق على اللعب تماما.

«معظم الفرق ترضى بالحصول على نقطة في استاد آنفيلد.. لكن هذا الفريق لم يقبل ذلك وأنا سعيد للغاية.» والآن أصبح لتشيلسي تسعة انتصارات وتعادلان بعد 11 جولة في المسابقة ولم يخسر الفريق في 17 مباراة بجميع المسابقات منذ انطلاق الموسم.

وما يريده مورينيو فعلاً هو تتويج تشيلسي بطلاً للمسابقة في مايو المقبل لكنه في هذه اللحظة منح فريقه جائزة خاصة بعدما انتفض الفريق ليعوض تأخره بفضل هدفين لجاري كاهيل ودييجو كوستا.

وقال مورينيو «أعتقد أن أمامنا فرصة جيدة جدا للفوز باللقب.. لكني أعتقد أننا وأرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وساوثامبتون لا نزال في السباق. كل ما يمكننا قوله هو أننا أبطال الخريف.» وأضاف «أعتقد أننا كنا رائعين.. نريد أن نلعب ونريد اللعب للفوز.. نريد الكرة. أفضل فريق كان هو الفريق الأزرق والفريق الذي استحق الفوز هو تشيلسي.» ورغم أنه لا يظن تشيلسي قادرا على تكرار ما حققه أرسنال في موسم 2003-2004 حين أنهى الموسم بلا أي هزيمة فإنه سعد بالحصول على الثلاث نقاط من مباراة اليوم».

وأضاف «إنهاء الموسم بلا أي هزيمة عمل مستحيل.. أعتقد أننا سنخسر في نهاية المطاف.»

ويملك تشيلسي 29 نقطة مقابل 25 لساوثامبتون. وأضاف سيتي لرصيده نقطة واحدة ليرتفع إلى 21 نقطة. وواصل سيتي مسيرته السيئة حين احتاج لتعويض تأخره مرتين ليتعادل 2-2 مع كوينز بارك بفضل مهاجمه سيرجيو أجويرو الذي رفع رصيده في صدارة قائمة الهدافين إلى 12 هدفاً حتى الآن هذا الموسم.

ومنح تشارلي أوستن التقدم لكوينز بارك في الدقيقة 21. وتعادل أجويرو لسيتي بعد 11 دقيقة قبل أن يتقدم الفريق المضيف مرة أخرى بهدف سجله مدافع سيتي مارتن ديمكليس.

وعاد أجويرو ليتعادل لفريقه مرة أخرى قبل سبع دقائق من النهاية. ويحتل كوينز بارك المركز التاسع عشر قبل الأخير بثماني نقاط فقط.

وشارك شين لونج كبديل في الدقيقة 67 ليسجل لساوثامبتون هدفاً بالقدم اليسرى في الدقيقة 75 وآخر بالقدم اليمنى بعدها بخمس دقائق. وحقق يونايتد الفوز بفضل هدف في الدقيقة 67 عن طريق البديل خوان ماتا في حين تغلب بيرنلي على ضيفه هال سيتي محققا أول انتصاراته في الدوري هذا الموسم بفضل هدف في الدقيقة 50 أحرزه آشلي بارنز.

وتعادل وست هام يونايتد بدون أهداف في ضيافة أستون فيلا.

موضوعات أخرى