العد التنازلي لخليجي 22 بالرياض بدأ

الأخضر يتدرب في (الشباب) والمنتخب الكويتي يبدأ من (مكة)

كتب - أحمد العجلان:

بدأ العد التنازلي لانطلاق خليجي 22 بالرياض، حيث تنطلق البطولة يوم الخميس المقبل على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض وسيكون حفل الافتتاح مختصراً لمدة ساعة على الأكثر، حيث ستبدأ فعاليات الحفل عند الخامسة وخمس وأربعين دقيقة على أن تبدأ المباراة الأولى بالبطولة عند السابعة مساء والتي ستجمع المنتخب السعودي مع نظيره منتخب قطر ومن ثم لقاء اليمن والبحرين عند التاسعة والنصف مساء.. وستكون مباريات المجموعة الثانية على إستاد الملز وستلعب الإمارات حاملة اللقب مع منتخب عمان يوم الجمعة عند الخامسة وخمس وأربعين دقيقة وتلتقي العراق الكويت عند الساعة الثامنة والربع.

هذا وقد تقرَّر أن يكون سكن منتخبات المجموعة الأولى (السعودية - قطر - البحرين - اليمن) في فندق رافال كمبينسكي، على أن يكون سكن منتخبات المجموعة الثانية (الكويت - العراق - عمان - الإمارات) في فندق ماريوت.. هذا وستتوزع المنتخبات في التدريبات، حيث ستؤدي المنتخبات تدريباتها في ملاعب أندية الهلال والنصر والشباب والرياض وتقرّر أن تكون تدريبات الأخضر السعودي في ملعب نادي الشباب.

وعلى صعيد ذي صله فقد تم توزيع مهام أعضاء اللجنة الإعلامية في البطولة والتي يقودها الزميل رجاء الله السلمي، حيث تنوّعت المهام ما بين أعضاء يقودون المراكز الإعلامية في الملاعب وأعضاء آخرين يتواجدون في التدريبات مع المنتخبات وآخرين في المركز الرئيسي للمركز الإعلامي بفندق هوليدي إن القصر وذلك بمشاركة أكثر من 40 طالباً من طلاب جامعة الملك سعود قسم الإعلام، كما تم تدشين التطبيق الخاص بالبطولة على الأجهزة الذكية والتطبيق باسم gulfcup22 .

هذا وقد تقرَّر أن تصل المنتخبات الخليجية تباعاً إلى الرياض وسيكون أول الواصلين هو منتخب الكويت (أمس الأحد) الذي لن يحضر للرياض إلا بعد أن يحط رحاله في جدة ومن ثم إلى مكة المكرمة ليؤدي أعضاء الفريق مناسك العمرة على أن يتواجد في الرياض اليوم الاثنين، وسيكون آخر الواصلين إلى الرياض هو منتخب الإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء المقبل عند الواحدة والربع ظهراً.

وكانت اللجنة التنفيذية للبطولة بقيادة الأستاذ عادل البطي قد وضعت اللمسات الأخيرة على تنظيم البطولة بعد أن عقد اجتماع مع ممثلي القطاعات الأمنية ورؤساء لجان الدورة، حيث من المقرر أن يكون هناك وحدات أمنية ترافق كل منتخب أثناء التدريبات وكذلك التنقل للمباريات في الملز وإستاد الملك فهد.

موضوعات أخرى