بحث تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة وفرنسا

الجزيرة – ندى الربيعة:

بحث مجلس الغرف السعودية مع المستشار التجاري لسفارة فرنسا، مجالات التعاون الاقتصادي وسبل تطوير الشراكات والعلاقات التجارية بين قطاعي الأعمال في البلدين والرقى بها، بما يحقق تطلعات القيادتين وأصحاب الأعمال في الدولتين الصديقتين. واستقبل أمين عام المجلس المهندس خالد العتيبي بمكتبه السيد رومان كيرافال رئيس البعثة والمستشار التجاري بسفارة جمهورية فرنسا لدى المملكة، ونوه العتيبي في مستهل اللقاء بأهمية العلاقات التي تربط البلدين في شتى المجالات، خاصة أن فرنسا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين الرئيسيين للمملكة.

لافتاً إلى ما تشهده العلاقات الاقتصادية السعودية الفرنسية من تنامٍ حيث ترتبط البلدان بعدد من الاتفاقات والشراكات التجارية التي أسهمت في تنشيط وتسريع حركة الاستثمارات بين البلدين، مؤكدا أن هناك رغبة في زيادة التعاون ورفع معدلات التبادل التجاري والاستثماري، والاستفادة من خبرات الشركات والمؤسسات الفرنسية، لتطوير مشروعات وبرامج عمل مشتركة تخدم مصلحة البلدين.

من جانبه أعرب المستشار الفرنسي عن سعادته بتنامي العلاقات التجارية بين المملكة وفرنسا، مؤكداً أن بلاده تنظر للمملكة كشريك تجاري رئيسي ومهم على مستوى منطقة الشرق الأوسط، منوهاً إلى ضرورة التعاون بين الشركات السعودية والشركات الفرنسية والتعريف بالفرص الاستثمارية بالمملكة، والالتقاء مع الشركات المهتمة ببناء شراكة مع الجانب الفرنسي في مختلف مناطق المملكة. فيما أكد على المكانة الخاصة التي يحظى بها رجال الأعمال السعوديون في السوق الفرنسي، حيث تقدم لهم المزيد من التسهيلات لإقامة مشاريعهم واستثماراتهم في فرنسا. فيما أكد وجود عدد كبير من الشركات الفرنسية التي تبحث عن شراكات مع الجانب السعودي، مما ستمثل فرصة لرجال الأعمال السعوديين الذين لديهم اهتمام بالعمل مع الشركات الفرنسية سواء الصغيرة أو الكبيرة.

موضوعات أخرى