مدعومة باستثمارات قدرها 1.5 مليار ريال

«السعودية للفنادق» تغيّر اسمها التجاري إلى «دور للضيافة»

الجزيرة - الرياض:

أعلنت الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية، وهي شركة مساهمة مُدرجة في سوق الأسهم السعودية منذ عام 1976، عن إطلاق هويتها الجديدة وتغيير اسمها التجاري إلى «شركة دور للضيافة» مدعومة ببرنامج تحول إستراتيجي بهدف التوسع في الاستثمارات.. وتم تدشين الهوية الجديدة في حفل مميز بحضور حشد من الشخصيات الحكومية والاقتصادية والمالية ورجال الأعمال والمستثمرين وممثلي وسائل الإعلام.. وشهد الحفل كلمة مسجلة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، هنّأ فيها الشركة على اسمها التجاري الجديد «دور للضيافة» مثنياً على إنجازاتها في خدمات قطاع الضيافة ومتمنياً لها التوفيق في خطتها الإستراتيجية للتوسع في الاستثمارات من أجل تحقيق مزيد من النجاح، والمساهمة في تطوير قطاع الضيافة والارتقاء بخدمات هذا القطاع في المملكة العربية السعودية.

وجرى الإعلان عن الهوية الجديدة للشركة وبرنامج التحول خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس مجلس الإدارة المهندس عبد الله بن محمد العيسى والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور بدر بن حمود البدر، بعد الانتهاء من أعمال الجمعية العمومية غير العادية لمساهمي للشركة للتصويت على الهوية الجديدة للشركة التي عُقدت مساء يوم الثلاثاء 11/11/2014 م في فندق ماريوت الرياض.

وشرح رئيس مجلس الإدارة المهندس عبد الله بن محمد العيسى دواعي برنامج التحول الإستراتيجي للشركة وهويتها الجديدة، قائلاً: «إن الشركة تُخطط لمزيد من التوسعات الاستثمارية في تطوير الفنادق والمجمعات السكنية الراقية، وتتطلع إلى زيادة إيرادات الشركة ثلاثة أضعاف في عام 2023م.. وقد أوجدت هذه السياسة التوسعية وتطوير أداء عمل الشركة ضرورة إيجاد هوية تجارية جديدة للشركة تتطابق مع رؤيتها التوسعية، ومواكبة الحداثة واستكمالاً لمسيرة النجاح في الارتقاء في تقديم خدمات الضيافة».

ومن ثم، عرض الرئيس التنفيذي الدكتور بدر البدر عناصر برنامج التحول الإستراتيجي، الذي بُني على الإنجازات السابقة والمستمرة للشركة والتي تكللت مؤخراً بتحقيق ارتفاع في صافي أرباحها بلغ (129.4) مليون ريال (بمعدل 1.29 ريال/ للسهم) بنهاية التسعة الأشهر الأولى من العام الحالي (2014)، وبنسبة زيادة قدرها 22% قياساً بأرباح نفس الفترة من عام 2013، (بلغ صافي أرباح الشركة في نهاية 2013 مبلغ 143 مليون ريال).

موضوعات أخرى