الأمير فيصل بن سلمان يشارك بالحفل الختامي لموسم الحج

المدينة المنورة - مروان قصاص:

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة أمس الأربعاء أُقيم الحفل الختامي لأعمال موسم حج عام 1435هـ وذلك بصالة المناسبات بإمارة المنطقة.

هذا وقد شكر سمو أمير المنطقة خلال كلمته بهذه المناسبة الجهات العاملة والمشاركة في أعمال الحج على ما قدّموه من جهود في خدمة ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي الشريف.

وقدَّم مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة والزيارة بإمارة المنطقة سامي عيساوي التقرير الختامي لأعمال موسم حج عام 1435هـ، والذي اشتمل على مؤشرات إحصائية للخدمات المقدّمة للحجاج وأبرز المستجدات والإيجابيات والصعوبات التي سُجلت هذا العام، بالإضافة إلى المقترحات والتطلعات المستقبلية لمواسم الحج القادمة، وخُصص جزء من التقرير لعرض بعض المؤشرات والمستجدات باللغة الإنجليزية.

وأوضح التقرير المؤشرات العامة لأعمال موسم الحج الماضي، حيث بلغ عدد الحجاج القادمين للمدينة المنورة (1.305.312) بما يمثِّل 94% ممن وصلوا إلى المملكة، في حين بلغت ذروة إشغال المساكن ما نسبته 63% من الطاقة الاستيعابية، كما استفاد 22% من الحجاج من الخدمات الصحية والإسعافية.

وفي ختام المناسبة التقطت الصور التذكارية لسمو أمير المنطقة مع ممثلي الجهات المشاركة.

موضوعات أخرى