محافظ الأحساء يرعى تكريم الفائزين بجائزة أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي

الأحساء - محمد النجادي وعايدة صالح:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، وبحضور صاحب السمو الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء، أقامت إدارة التربية والتعليم حفل تكريم الفائزين بجائزة أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي في دورتها الثانية، الذي نظمه مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة تحت شعار (القيادة.. التحول نحو العالم الأول) بالأحساء، بحضور عدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية.

وقد ألقى رئيس المجلس الاستشاري للمركز الدكتور عبدالرحمن المديرس، مدير التعليم بالمنطقة، كلمةً هنأ فيها المتميزين، وقال: نحن في عصر التميز والإبداع، وتتسابق الدول لتحقيق العالمية، ويأتي دعم خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لاستشعاره أهمية الجودة؛ لكونها قيمة إسلامية ومطلباً وطنياً ورؤية للمملكة نحو مجتمع معرفي إلى عام 1440هـ. بعد ذلك ألقت الأستاذة سهام الرويلي، مديرة المتوسطة التاسعة والعشرين بالدمام، كلمة المحتفى بهم، أكدت فيها أن الجائزة في دورتها الأولى تناولت التحفيز لتحسين مخرجات التعليم، وقالت: وها نحن في دورتها الثانية تحت شعار (القيادة.. التحول نحو العالم الأول) تفهمنا فيها كيفية القيادة. تلا ذلك فيلم وثائقي بعنوان (رحلة العمل والأمل2)، ثم كلمة مؤلف كتاب طريق الجودة الدكتور إبراهيم الحسين، الذي أشار إلى أن الجودة تتحقق بثلاثة أمور، هي التميز في حب الوطن، والتميز من أجل الوطن، والتميز من خلال الوطن.

من جانبه، أشار المدير العام للتربية والتعليم بالأحساء رئيس المجلس الإداري للمركز، الأستاذ أحمد بالغنيم، إلى أن مجال الدورة الثالثة يأتي تحت شعار (تعزيز القيم الوطنية)، حين دعا لها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لحماية أبنائنا وبناتنا، ولتحقيق ولائهم لوطنهم، كما دعا لها أيضاً صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم. بعد ذلك كرم صاحب السمو الأمير بدر بن جلوي، محافظ الأحساء، المدارس الفائزة، وهي (مدرسة أم القرى الثانوية بالجبيل الصناعية، مدرسة ديوان المعارف الابتدائية الأهلية بالأحساء، المتوسطة التاسعة والعشرون بالدمام والمتوسطة الرابعة بالمبرز).

موضوعات أخرى