إطلاق برنامج «واعد» القيادي بالهيئة الملكية بالجبيل

الجبيل - عيسى الخاطر:

أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل , مؤخراً ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية برنامج «واعد للإعداد القيادي» بمركز الأنشطة التربوية، وذلك بالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي؛ حيث تقدم للبرنامج قرابة (150) طالباً، وبعد إجراء اختبار القبول والمقابلات الشخصية , تم ترشيح (34) طالباً يمتلكون خصائص وصفات القائد .

ويهدف البرنامج إلى إعداد جيل من القادة من طلاب المرحلة المتوسطة بمدارس الهيئة الملكية وفق منهج علمي حديث . ويتلقى الطالب في البرنامج خلال دورته الأولى التي تستمر على مدى سنتين دراسيتين ، ستة جوانب أساسية لتطوير شخصيته القيادية من خلال العديد من الأساليب: كالتدريب الميداني، والزيارات وورش الإنتاج، وإعداد البحوث والدراسات والقراءة، والرحلات واللقاءات الداخلية والخارجية. هذا ويأتي برنامج «واعد» ضمن خطة إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية للعام الدراسي 1435-1436هـ.

الجدير بالذكر أن هذه البرامج التدريبية تأتي ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية بإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية المدربة في شتى التخصصات التربوية والإدارية ، وتزويد الطلاب بالمعلومات التربوية والمهارات الإدارية والمستحدثات العلمية والتقنية، والتي سينعكس أثرها على الميدان التربوي في المستقبل القريب.

موضوعات أخرى