وصول أولى المساعدات الإغاثية السعودية إلى السودان

الخرطوم - واس:

وصلت إلى مطار الخرطوم الدولي أمس طائرة شحن سعودية تحمل المساعدات الغذائية والإغاثية التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديمها إلى جمهورية السودان لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات. وكان في استقبال الطائرة، القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى السودان سعيد الغامدي ومدير مكتب الإغاثة بهيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عمر السيد ، وعدد من المسؤولين السودانيين.

وعبر القائم بالأعمال بالنيابة عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على ما قدمه من مساعدات للشعب السوداني, مؤكدًا أن المملكة لن تدخر جهدًا لمساعدة المنكوبين وإغاثة الملهوفين والتخفيف من معاناة المحتاجين استشعارًا للواجب الديني والأخلاقي والإنساني الذي تلتزم به في مساعدة الدول والشعوب المحتاجة في مختلف أنحاء العالم ، داعيًا الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء وأن يمتعه بالصحة والعافية.

بدوره أوضح مدير مكتب الإغاثة في هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد عمر السيد أن إجمالي شحنة المساعدات التي تبلغ 200 طن تحتوي على مواد إيواء وبطانيات وخيام ومواد غذائية لـ«1000» أسرة لولايات الخرطوم والجزيرة وشمال كردفان والنيل الأبيض والنيل الأزرق، وصلت منها اليوم الطائرة الأولى التي تحمل 1000 طن، فيما ستصل بمشيئة الله تعالى الطائرة الثانية غدًا الخميس وتحمل 100 طن من المواد الغذائية. وقال: «إن هذه المساعدات تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين المملكة والسودان، مشيرا إلى أن هيئة الهلال الأحمر السعودي سبق أن قدمت مساعدات لولايات دار فور ولمناطق السودان الأخرى التي تأثرت بالفيضانات. وقدم الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني المهندس عثمان جعفر شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على هذه المساعدات القيمة للشعب السوداني، مشيرًا إلى أن المملكة دائمًا سباقة في مساعدة المتضررين والمحتاجين وأن الشعب السوداني لن ينسى هذه الوقفات المميزة.

موضوعات أخرى