جامعة الأميرة نورة تدعم حملة (احم نفسك بنفسك) بعدد من النشاطات التوعوية

في أجواء من الحماسة والتشجيع أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن فعاليات حملة «احمي نفسك بنفسك» والتي نظّمتها كلية التمريض دعماً لحملة الكشف المبكر لسرطان الثدي، حيث تضمنت النشاطات التوعوية حملة للمشي، وحملة لتشكيل أكبر شريط وردي بشري من قبل طالبات ومنسوبات الهيئتين التعليمية والإدارية بجامعة الأميرة نورة.

وقد قامت الجامعة أمس الخميس 20 محرم بتشكيل أكبر شريط وردي بشري، حيث بدأ التنظيم لاحتشاد المشاركات منذ ساعات الصباح الأولى، ليقفن في الأماكن المحددة في ملعب النادي الرياضي للطالبات لتشكيل الشريط، وحملن الألواح الوردية استعداداً لانطلاق ثلاث صافرات هتفوا بعدها بشعار الحملة بصوت واحد «احمي نفسك بنفسك».

هذا وقد أقيمت يوم الأربعاء 19 محرم حملة المشي لطالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والتي نظّمتها كلية التمريض بالتعاون مع وزارة الصحة، بمشاركة 350 طالبة من مختلف الكليات في مضمار المشي المقام حول ملعب النادي الرياضي للطالبات، وبوجود مدربات النادي المتخصصات وطبيبات المركز الطبي بالجامعة حرصاً على سلامة الطالبات وتهيئة الجو الرياضي الملائم لهن.

وقد جاءت حملة المشي التي هدفت إلى دعم مريضات سرطان الثدي والمتعافيات منه تأكيداً على أهمية دور الرياضة في تعزيز صحة المرأة ونشر الوعي الصحي للحفاظ عليها، حيث فازت بالمركز الأول الطالبة أنوار عبدالله من السنة التأسيسية للكليات الصحية بالجامعة، وذلك بعد التصفيات التي أجريت لأربع عشرة مجموعة من المشاركات. وقد تقدمت عميدة كلية التمريض د. هناء السبيّل بتقديم الجوائز للفائزات واللاتي تلقين جميعاً الميداليات تكريماً لمشاركتهن السامية في هذا الحدث العالمي والداعم في رفع نسبة الوعي الصحي في المجتمع.