إسماعيل مطر أكَّد أنهم يلعبون أمام عمان وليس الحبسي.. وأشاد بالجمهور السعودي

مهدي علي: المنتخبات الخليجية كتاب مفتوح.. ولهذا السبب ارتدي القبعة الحمراء

كتب - فيصل المطرفي:

أكّد مهدي علي المدير الفني للمنتخب الإماراتي أنهم جاهزون لخوض مباريات دورة الخليج 22 . وقال في المؤتمر الصحفي المصاحب لمباراتهم أمام منتخب عمان اليوم: «استعداداتنا كانت جيدة لعبنا خلال المعسكر مباريات ودية عديدة ونحن في جاهزية جيدة».

وعن معدل أعمار لاعبي منتخب الإمارات وعدم وجود عامل الخبرة.. علّق مهدي وقال: «نجوم منتخب الإمارات بالفعل معدل الأعمار صغير ولكن شاركوا في معظم الاستحقاقات الدولية واكتسبوا الخبرة والاحتكاك ولذلك نثق فيهم كثيراً» . وعن غموض المنتخبات الخليجية وخصوم المنتخب الإماراتي في هذه الدورة. أوضح: «استبعد هذا تماماً، كل منتخبات الخليج كتاب مفتوح، يعرفون بعضهم تماماً ولا يوجد غموض أو خفايا، التغيّرات والمفاجآت تحدث فقط خلال المباراة وحسب مجريات المواجهة».

وحول رأيه في مواجهة اليوم أمام المنتخب العماني في افتتاحية مباريات الإمارات في الدورة.. قال: «المباريات الافتتاحية برأيي يغلب عليها طابع الحذر والتحفظ، تكون مباريات غير ممتعة، ستكون كذلك في اعتقادي، والمنتخب العماني رغم الغيابات هو منتخب محترم ونكن له الاحترام ونسعى للظهور بشكل قوي وتحقيق ما نهدف له» .

وعن الضغوط التي تصاحب رحلة المنتخب الإماراتي إلى الرياض لتحقيق اللقب كونه حامل اللقب.. رد المدير الفني على ذلك قائلاً: «لا ضغوط على المنتخب الإماراتي.. نحن بطل الخليج النسخة الماضية.. الآن ندخل بطولة جديدة سننافس عليها مع بقية المنتخبات» .

وفي سؤال من الصحافة الإماراتية عن سر تفاؤله بارتداء القبعة الحمراء دائماً.. أجاب مهدي علي: « لا يوجد أمر يتعلّق بالتفاؤل أو التشاؤم ولكن اللون الأحمر من ألوان علم الإمارات وكذلك لون منتخب الإمارات ولهذا السبب ارتديه دائماً» من جانبه أبدى نجم المنتخب الإماراتي إسماعيل مطر سعادته بالمشاركة في خليجي 22 ، مبيّنا أن سعادته مضاعفه بإقامتها في الرياض، مؤكداً أن الجمهور السعودي يزيد من نجاح الدورة بحضوره القوي وتفاعله اللافت.

وأضاف: «سنسعى للدفاع عن لقبنا وتقديم أفضل العطاءات رغم صعوبة المباريات التي ستنطلق بمواجهة عمان اليوم». وحول المواجهة القوية التي ستكون بينه وبين علي الحبسي حارس منتخب عمان اليوم.. أجاب إسماعيل وقال: «الحبسي حارس مخضرم ومميز وله تاريخ كبير ولكننا اليوم نلعب أمام منتخب عمان وليس الحبسي».

موضوعات أخرى