مشاهدات من افتتاحية «خليجي 22»

رصد - عبدالله الحنيان:

- قام رئيس الاتحاد الدولي «جوزيف بلاتر» بالسلام على لاعبي منتخبنا ولاعبي منتخب قطر قبل بدء المباراة الافتتاحية للبطولة ؛ برفقة الرئيس العام لرعاية الشباب سمو الأمير عبدالله بن مساعد.

حفل افتتاح مبسط أقامته اللجنة المنظمة لبطولة خليجي22، كان أبرز فعالياته أوبريت بعنوان «وحدة الخليج» تغنى به المطربان «رابح صقر، حسين الجسمي»، وتركزت كلماته التي كتبها الشاعر عبدالله أبو راس على الإشادة باللحمة الخليجية.

- احتوى حفل الافتتاح على عروض ليزر ولوحات تشكيلية، لاقت بعض القبول من الجماهير الحاضرة.

- شاركت العديد من الفرق الشعبية في تقديم عروض مميزة بالساحات الخارجية لاستاد الملك فهد الدولي عصر أمس، في إطار فعاليات البطولة المتنوعة.

- أبدى الكثير من ممثلي وسائل الإعلام الخليجية تعاطفهم مع منتخبنا الوطني، مؤكدين بأن مصلحة البطولة تقتضي وصول البلد المستضيف للأدوار النهائية، لكون عدم تأهله سيحرمها من الوهج الإعلامي والحضور الجماهيري الكبير على حد قولهم .

- شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية في تنظيم الجماهير الحاضرة إلى استاد الملك فهد الدولي، من خلال تسخيرها أكثر من 100 كشاف وقائد يتولون مهمة تحديد مسارات الجماهير بواسطة قراءة الباركود من خلال الأجهزة التي وفرتها مؤسسة البريد السعودي.

وجاءت مشاركة الكشافة السعودية انطلاقًا من مسئوليتها الوطنية والمجتمعية.

- تسبب ضعف الإقبال الجماهيري على تذاكر اليوم الأول من بطولة خليجي 22 في توجيه اللجنة المنظمة للبطولة بفتح البوابات مجاناً لحضور حفل الافتتاح ومباراتي «منتخبنا الوطني - قطر» ، «البحرين - اليمن»، تم ذلك في الساعة الرابعة عصراً من يوم المباراة !!

- حضور جماهيري أقل من المتوسط شهدته مدرجات الدرة من جانب جماهير منتخبنا، في الوقت الذي حضرت به أعداد كبيرة من الجماهير اليمنية إلى ملعب استاد الملك فهد مبكراً دعماً لمنتخب بلدها وأضفى حضورها إضافة جيدة لمشهد المدرجات.

- تسبب الحضور الجماهيري الأقل من المأمول في فشل تنفيذ التيفو المخصص لمواجهة الافتتاح الذي احتوى على عبارة «خليج واحد،وطن واحد».

- سيرت جامعة الملك سعود عددا من الحافلات لنقل طلابها من مقر الجامعة إلى استاد الملك فهد وذلك لدعم منتخبنا في افتتاحية مبارياته ببطولة الخليج، وجاءت هذه الخطوة استمراراً لمواقف إدارة الجامعة المشرفة مع رياضة الوطن.

- قاد لقاء منتخبنا وقطر تحكيمياً طاقم استرالي بقيادة ويليام بنيامين وساعده ماثيو كريم وبول كاترانجولو، فيما تولى طاقم تحكيمي إماراتي لقاء البحرين واليمن ؛ بقيادة فهد الكسار وساعده زايد كمال وسبت سرور.

- قادت روابط أندية الوطن مجتمعة المدرج الأخضر وهتفت لنجوم منتخبنا طوال المباراة بأهازيجها المميزة، مستخدمة مكبرات الصوت في مدرجات الواجهة.

- تفاعلت جماهير منتخبنا بشكل كبير مع هدف منتخبنا الأول في البطولة الذي سجل في الشوط الأول عن طريق «فهد المولد» مرددة اهزوجتي «مايمشي» ، «أوه ياسعودي» .

- صبت جماهير سعودية عديدة حضرت لقاء الأمس جام غضبها على مدرب المنتخب «لوبيز كارو» لعدم اختياره تشكيلا مناسبا للقاء ، وغياب المنهجية ماتسبب بشكل مباشر في ظهور الأخضر بمستوى غير مرض بأول مباراة له في البطولة.

- قدم لاعبو المنتخب القطري مستوى كبيرا في المباراة ، وكانوا الأقرب للفوز في فترات منها، مستغلين بذلك عشوائية الخط الدفاعي الأخضر.

- حضور إعلامي كثيف جداً شهده مقر المركز الإعلامي في ملعب الدرة، بتواجد اعلاميين ومصورين من جميع الدول الخليجية الشقيقة بهدف تغطية حفل الافتتاح ومباراتي اليوم الأول.

- من جانبها أعلنت اللجنة الإعلامية في البطولة التي يقودها المميز رجاء الله السلمي وفريقه المكون من نخبة من الصحفيين، عن توزيع أكثر من ألفي بطاقة صحافية لممثلي الوسائل الإعلامية الراغبين بتغطية أحداث البطولة .

- قدمت إدارة ملعب استاد الملك فهد بقيادة خالد العقيل ونائبه عبد الله الدريس وبقية زملائهم عملا رائعا من خلال تجهيز مركز إعلامي حديث ومميز في ملعب الدرة بالإضافة إلى حرصهم الدؤوب على تسهيل مهمة الإعلاميين لإرسال موادهم الصحافية.

موضوعات أخرى