رغم غياب جماهيره وإصرار قطر

الأخضر لا يخسر

كتب - سلطان الجلمود / تصوير - فهد السويلم:

تعادل المنتخبان السعودي والقطري بهدف لمثله في اللقاء الافتتاحي لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين التي انطلقت أمس في الرياض , وأقيم اللقاء في استاد الملك فهد الدولي ضمن مباريات المجموعة الأولى والتي تضم أيضا المنتخبين البحريني واليمني . وانهى المنتخب السعودي الشوط الأول متقدما بهدف عن طريق المهاجم فهد المولد «37» .

وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب القطري من إدراك التعادل عن طريق لاعبه إبراهيم عبد المجيد «53».

ولم يقدم المنتخبان المستوى المعروف عنهما حيث كان الأداء متوسطا وساد الحذر من الجانبين ولم تشهد المباراة أي أحداث تذكر .

المباراة

تشابهت الطرق الفنية للمنتخبين حيث اتضح اعتماد كل طرف على تكثيف منطقة الوسط بتواجد 5 لاعبين والاعتماد على مهاجم واحد، وساهمت هذه الكثافة في منطقة الوسط إلى الهدوء والحذر من الطرفين في ربع الساعة الأول من هذا الشوط، حيث لم تكن هنالك خطورة من الجانبين بسبب البطء في بناء الهجمة .

وطالب لاعبو المنتخب السعودي بركلة جزاء «7» بعد سقوط ناصر الشمراني وهدد لاعب المنتخب القطري حسن الهيدوس المرمى السعودي « 12 « بعد أن سدد كرة مرت بجوار القائم .

وكان أول تهديد حقيقي للمنتخب السعودي عن طريق سعود كريري عبر كرة راسية أبعدها قاسم برهان إلى ضربة ركنية «18».

وتألق وليد عبد الله في إبعاد كرة عبد القادر آدم إلى ضربة ركنية «18» واهدر عبد القادر آدم فرصة هدف للمنتخب القطري بعد أن جهز حسن الهيدوس كرة سددها عبد القادر إلى خارج المرمى الخالي «25».

المولد يفتتح التسجيل

نجح المنتخب السعودي في إحراز هدف التقدم «37» عن طريق فهد المولد بعد هجمة منظمة وصلت إلى تيسير الجاسم الذي مررها إلى ناصر الشمراني داخل منطقة الجزاء، بدوره الشمراني تجاوز قلب الدفاع وجهزها للمولد الذي غمزها في المرمى كهدف أول للمنتخب السعودي .

تراجع لاعبو المنتخب السعودي بعد هذا الهدف في المقابل اندفع لاعبو المنتخب القطري بحثا عن التعديل، لكن لم تكن هنالك أي خطورة تذكر لينتهي الشوط بتقدم الأخضر بهدف دون مقابل .

بدأ الشوط الثاني بداية هجومية سريعة من المنتخب السعودي في الدقائق الأولى أثمرت عن هدف عن طريق فهد المولد ألغى من الحكم المساعد بداعي الدفع للمدافع «46».

بادل المنتخب القطري نظيره السعودي الهجوم وسدد عبد الكريم فضل الله كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها وليد عبد الله بصعوبة إلى خارج الملعب «52».

قطر يدرك التعادل

نجح لاعبو منتخب قطر من إدراك التعادل في وقت مبكر من هذا الشوط عن طريق إبراهيم عبد المجيد عبر كرة راسية اقتنصها من بين المدافعين وولجت المرمى كهدف أول للمنتخب القطري «53».

وكان مدرب المنتخب القطري قد أجرى تبديلا قبل هذا الهدف بمشاركة خوخي علام وخروج عبد القادر آدم، وتحصل فهد المولد على بطاقة صفراء عند د 58، وتحصل لاعب المنتخب القطري إبراهيم عبد المجيد على بطاقة صفراء «62».

واهدر لاعب منتخب قطر فرصة التقدم بعد أن أضاع خورخي علام فرصة بعد أن كان في حالة انفرادية سدد الكرة بجوار القائم «66».

وشارك نواف العابد كبديل لعبد الله الزوري في جانب المنتخب السعودي «70» فيما تحصل سعود كريري على بطاقة صفراء.

وتفنن المهاجمان في إهدار الفرص حيث أضاع فهد المولد فرصة هدف للأخضر بينما أهدر خورخي علام فرصة أخرى.

وشارك لاعب المنتخب القطري إسماعيل محمد كبديل لماجد حسن فيما شارك سالم الدوسري كبديل لفهد الموالد في الجانب السعودي عند د 78.

وتألق قاسم برهان في الذود عن مرماه بعد أن تصد لكرة عمر هوساوي على دفعتين عند د 85.

وشارك مصطفى بصاص كبديل لتيسير الجاسم في الدقائق الأخيرة واحتسب الحكم أربع دقائق وقت بدل ضائع قبل إعلان صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي .

موضوعات أخرى