امتدح المدرب وطالب الجماهير بالصبر وأكد أن حامل اللقب يملك أسماء لامعة

خالد البوسعيدي: استضافة العراق للدورة مشروطة.. وقلوبنا مع قطر

كتب - فيصل المطرفي:

أوضح رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي أن المنتخب العماني سيواجه اليوم حامل اللقب في مباراة صعبة وقوية، مبينا أن الإمارات يمتلك في صفوفه أسماء مميزة ولامعة وأَضاف في حديثه عن المواجهة: منتخب الإمارات كبير بأدائه وسنسعى لمقارعته بما نملك من إمكانيات وفي مجمل المجموعة لا نستطيع التكهن بالمرشحين للتأهل، فالكويت والعراق أيضا لهما تاريخ كبير في دورة الخليج وهم الأبرز من خلال تحقيق الإنجازات خصوصا الكويت من خلال تحقيقها للقب 10 مرات ، لكن هاجسنا حاليا في مباراة اليوم التي من خلال نتيجتها نستطيع تقييم وضع المجموعة.

وحول سخط المجتمع الرياضي العماني على المدير الفني للمنتخب بول لوجوين.. أوضح السيد البوسعيدي قائلا : «المدرب قدم نتائج جيدة مع المنتخب وليس كما يتردد إطلاقا وذلك في تصفيات كاس العالم حيث أوصل منتخبنا إلى مراحل متقدمة ، كما أوصلنا إلى نهائيات كآس أمم آسيا بلا خسارة وجدد المنتخب بطريقة مميزة حيث يمثل المنتخب الآن أسماء شابة باستثناء لاعبين فقط من القائمة التي حققت اللقب عام 2009 ، لذلك المدرب يقدم عملا جيدا لكن ذلك لن يعفيه من انه سيخضع لتقييم بعد دورة الخليج الحالية، والجماهير دائما تريد الفوز واقدر لها ذلك لكن عليها الصبر فنحن عملنا لفترة للتجهيز والتحضير».

وفي سؤال لـ(الجزيرة) عن رأيه الشخصي حول استضافة العراق لخليجي 23 .. أجاب : شخصيا أميل لإعطاء الحق للجميع حق الاستضافة ومن الطبيعي أن للعراق حق الاستضافة، لكن هناك اشتراطات من اللجنة الفنية واهمها موافقة الفيفا إضافة للمعايير الفنية الأخرى متى ما تم توافرها فأؤيد الاستضافة.

وحول سلامة الملف القطري لاستضافة المونديال العالمي عام 2022 .. علق البوسعيدي بقوله: «نثمن الجهود القطرية الكبيرة وندعمها بكل قوة ونفخر بها ونتمنى من لجان الفيفا حسم هذا الملف نهائيا لأننا في المنطقة العربية والآسيوية أي تعثر في هذا الملف لا نقبله إطلاقا في ظل الاستعدادات القطرية الكبيرة لهذا المونديال الكبير.

موضوعات أخرى