محلل الجزيرة القانوني: المساعد الأول معه الحق في عدم احتساب هدف المولد

الاسترالي ومساعداه نجحوا في لقاء السعودية وقطر

الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمحاضر ومقيم الحكام بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الوادعي ان الحكم الأسترالي بنيامين ويليام ومساعديه قاموا بجهد جيد جداً، حيث أجاد الحكم في تفسير وتطبيق مواد اللعبة بشكل جيد جداً، أيضاً أحسن في تطبيق العقوبات الإدارية، تحركاته وتمركزه سواء أثناء تنفيذ الأخطاء أو عندما تكون الكرة في اللعب كانت مناسبة، لياقته عالية ولديه القدرة على التحمل كما أنه منتبه لإشارات مساعديه.

وكان معه الحق في عدم احتساب هدف لمهاجم المنتخب السعودي فهد المولد في الدقيقة 45 و57 ثانية، عندما قام بدفع مدافع منتخب قطر وكان ذلك بمساعدة الحكم المساعد الأول ماثيو كريم الذي أجاد في ضبط التسلل وأيضاً في الأخطاء القريبة منه، وأيضاً المساعد الثاني بول كاتوا نجولو قام بواجبه واستطاع ضبط التسلل بالشكل الصحيح. الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية.

الحكم يستحق 8.8 من 10 والمساعد الأول 8.7 من 10 المساعد الثاني 8.6 من 10.

الحكم الإماراتي فهد الكسار أجاد في تطبيق وتفسير مواد القانون ولكن لم يحسن تطبيق العقوبات الإدارية بالشكل الصحيح، وتساهل مع الألعاب الخشنة خاصة مع لاعب البحرين حسين بابا الذي يستحق البطاقة الحمراء بدلاً من الصفراء في الدقيقة 86 و12 ثانية، المساعدان قاما بواجبهما وهما زيد كمال وسبت سرور.

موضوعات أخرى