أعضاء نادي الزمالك يتهمون مرتضى منصور بإهدار 60 مليون جنيه

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

تقدَّم عدد من أعضاء الجمعية العمومية بنادي الزمالك بأربعة بلاغات إلى نيابة الأموال العامة ضد رئيس النادي المستشار مرتضى منصور، يتهمونه فيها بإهدار 60 مليون جنيه في العضويات الجديدة ورسوم فرع 6 أكتوبر، وتجريف «حديقة لطيف» وهدم البوابة الرئيسية دون الحصول على موافقة من وزارة التخطيط العمراني أو محافظة الجيزة. وطالبوا وزارة الشباب والرياضة بالتخلي عن سلبيتها، وتشكيل لجان عاجلة لبحث المخالفات التي يشهدها النادي.

يأتي ذلك عقب تقرير الدكتور مدحت الشاذلي، الاستشاري الهندسي للنادي، الذي أخلى فيه مسؤوليته من الأعمال الهندسية التي تجرى حالياً بالنادي دون الحصول على موافقته، وخصوصًا أعمال صب الخرسانات لإنشاء بوابة مدخل للنادي، وهو ما ينذر بكارثة في حال انهيارها، فضلاً عما يتردد عن وجود عيوب هندسية في حمامات السباحة الجديدة.

وطالب عدد كبير من أعضاء النادي الأبيض محافظة الجيزة بتشكيل لجان هندسية لمعاينة الأمر على أرض الواقع، حرصًا على أرواح أعضاء النادي، وكذلك بحث المخالفات الخاصة بهدم إنشاءات دون الحصول على تراخيص هدم، وإقامة محال داخل النادي دون الحصول على رخصة بناء.

في سياق متصل، واصل أغلب أعضاء نادي الزمالك رفضهم سياسة رئيس النادي، ورفضوا الاستجابة لطلبه عقد جمعية عمومية طارئة للرد على رابطة مشجعي النادي «وايت نايتس»، وكذلك دعوته لاتخاذ موقف ضد الصحفيين ورابطة النقاد الرياضيين، وتجاهل عدد كبير من الأعضاء الاستمارة التي تم توزيعها عليهم اعتراضًا على فحواها.

موضوعات أخرى