في حفل أقيم بقصر الحكم أمس

أمير الرياض يحتفي بالوفود الخليجية ويكرم رائد بطولة الخليج خالد الفيصل

كتب - أحمد العجلان:

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم احتفى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض برؤساء الوفود لخليجي 22 في قصر الحكم بالعاصمة الرياض.

وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم قرأها الشيخ محمد الماجد .. ومن ثم ألقى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد كلمة عبر فيها عن سعادته بتواجد أبناء الخليج ومقدما شكره للأمير خالد الفيصل على فكرة إقامة كأس الخليج قبل أربعين عاما ..

وبعد ذلك ألقى الدكتور عبداللطيف الزياني الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي كلمة شكر فيها أمير الرياض على احتفائه بالوفود الخليجية وعلى تكريمه الأمير خالد الفيصل ومشيدا بالبطولة التي قدمت النجوم والتطور لكرة القدم الخليجية ..

ومن ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بالحضور مرحبا بهم في بلدهم الثاني ومشيدا بفكرة الأمير خالد الفيصل ومشددا على أفكار سموه الرائعة.. وبعد ذلك قدم أمير الرياض الأمير تركي بن عبدالله الهدايا التذكارية لعدد من أبرز الحضور من وزراء للرياضة ورؤساء للاتحادات الخليجية.

وبعد ذلك قدم الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب هدية تقديرية للأمير خالد الفيصل صاحب فكرة بطولة كأس الخليج العربي.. وبعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لهذا التكريم ومتذكرا طرحه لفكرة كأس الخليج قبل 44 عاما عندما زار الرياضيون البحرينيون المملكة. وقال كنت حينها في الثلاثينات من عمري واليوم أتحدث باسم الكبار في السن وأقول لقد أحسنتم صنعا.. وقال سموه لقد سمعت بمن يطالب بإيقاف البطولة ولكنني أطالب بتطوير الفكرة وتوسيعها بأن تكون «أولمبياد» خليجياً لكافة الألعاب الرياضية وكذلك في النواحي العلمية والثقافية .. وبعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة أمير الرياض .

من الحفل

- ظهر التنظيم بشكل أكثر من رائع في مقر إمارة الرياض.

- يشكر المسئولين في إمارة الرياض على تفاعلهم مع الحضور بشكل حضاري وجميل والتنظيم المميز الذي ظهر.

- كان سمو أمير الرياض حليماً ومتواضعاً للغاية وهو يتحدث للإعلاميين ويتقبل إهداءاتهم ويستمع لهم بكل إصغاء.

- التنظيم الإعلامي للحفل كان مميزاً.

- حضر الحفل عدد من أصحاب السمو الأمراء وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز.

موضوعات أخرى