تيسير الجاسم «ميزان» الوسط السعودي

على الرغم من بروز مجموعة من اللاعبين المميزين في خط الوسط خلال السنوات الماضية، إلا أن المنتخب السعودي يعول كثيرًا على نجمه تيسير الجاسم الذي لا يزال يقدم مستويات كبيرة سواء مع فريقه الأهلي أو المنتخب ولاسيما أنه يعد «ميزان» منطقة الوسط.

ويعد الجاسم المولود في 25 يوليو - تموز 1984 الذي جدد عقده مع الأهلي قبل عام ونصف العام مقابل 32 مليون ريال سعودي (نحو 9 ملايين دولار) من أبرز لاعبي الوسط في السعودية في السنوات العشر الأخيرة، وهو يجيد اللعب في جميع مراكز الوسط، كما أنه يصنع الأهداف ويسجلها فضلاً عن إجادته التصويب على المرمى.

قدم تيسير الجاسم أداءً جيدًا في المباراة الأولى ضد قطر في افتتاح «خليجي 22» التي انتهت 1-1، وكانت تحركاته مقلقة، وهو وعد بأن يكون المستوى أفضل أمام البحرين غدًا.

وقال الجاسم: «سيظهر المنتخب السعودي بشكل أفضل أمام البحرين»، مشيرًا إلى أن «الأداء أمام قطر في الجولة الأولى لم يكن جيدًا وذلك يعود لكونها المباراة الافتتاحية».

ووعد الجاسم «جماهير المنتخب السعودي بالظهور بشكل أفضل في ظل وعي اللاعبين لخطورة الموقف»، وأشار إلى أن المنتخب «في حاجة إلى الدعم وعدم المبالغة في النقد لأنه لا يزال في بداية البطولة».

وشدد نجم الوسط السعودي «على ضرورة وجود الجماهير في المدرجات لتقديم الدعم للاعبي المنتخب»، مؤكدًا «أننا نعاهدهم ببذل كل جهدنا لتحقيق الانتصارات».

وعد الجاسم «أن كل مباراة لها ظروفها وأنه لا يمكن اتهام لاعبي المنتخب السعودي بافتقاد الروح القتالية في مباراة قطر وكل ما يمكن أن نؤكد عليه كلاعبين أننا سنبذل كل جهدنا لتحقيق الانتصارات».

بدأ الجاسم مشوار النجومية مع فريق هجر قبل أن يسير على خطى شقيقه الأكبر مسفر الجاسم وينتقل للأهلي عام 2001 ويسهم معه في تحقيق أربع بطولات محلية هي كأس الملك للأندية الأبطال (مرتين) وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد، إضافة إلى بطولة الأندية الخليجية، وبلوغ نهائي دوري أبطال آسيا (في النسخة قبل الماضية).

كما خاض تجربتين احترافيتين حيث لعب بنظام الإعارة لفريقي الغرافة وقطر القطريين عامي 2007م و2009 على التوالي. وقدم الجاسم مع الأخضر السعودي مستويات لافتة وفرض نفسه على المدربين كلاعب مهم ومؤثر في تركيبة المنتخب وساهم مع زملائه في بلوغ نهائي كأس آسيا عام 2007م قبل أن يخسر أمام العراق بهدف وحيد.

خاض الجاسم 93 مباراة دولية منها 61 كلاعب أساسي و32 كبديل، وسجل عشرة أهداف كان أولها في مرمى سنغافورة في البطولة الدولية الودية التي أقيمت في سنغافورة، وآخرها في مرمى المنتخب الأسترالي في المباراة الدولية الودية التي جمعت المنتخبين في لندن قبل شهرين. ويأمل الجاسم الذي لم يسبق له تحقيق أي بطولة مع المنتخب أن تكون بطولة الخليج بالرياض أولى البطولات له مع الأخضر الذي حقق العديد من البطولات المختلفة خلال العقود الماضية.

موضوعات أخرى