الخدمة المدنية تعرض منظومة التوظيف الإلكترونية المتكاملة في المنطقة الشرقية

الجزيرة - سلطان المواش:

يفتتح وكيل وزارة الخدمة المدنية للشؤون التنفيذية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي فعاليات اللقاء الثاني لأخصائيي ومسؤولي الموارد البشرية بالأجهزة الحكومية، الذي تنظمه وزارة الخدمة المدنية، وذلك في المنطقة الشرقية صباح اليوم في القاعة الرئيسية بفندق شيراتون الدمام.

وأوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية للتخطيط وتطوير الموارد البشرية الدكتور مشبب بن عايض القحطاني أن اللقاء سيتناول محاور عدة، أبرزها عرض للخطة الاستراتيجية لوزارة الخدمة المدنية، ومناقشة تطوير وتعديل لوائح الخدمة المدنية، إضافة إلى عرض ومناقشة برنامج تطوير نظم الاختيار والتقييم ونظام المنحنى المعياري القياسي ومنظومة التوظيف الإلكترونية المتكاملة.

وأضاف القحطاني بأن الوزارة تهدف من عقد هذه اللقاءات إلى تأصيل هذا النشاط، وإضفاء صفة الديمومة والاستمرارية عليه، بوصفه أحد مناشطها في تطوير الموارد البشرية، وكذلك تفعيل التواصل مع مسؤولي الموارد البشرية من خلال إطلاعهم على مبادرات الوزارة والاستماع لهم وأخذ مرئياتهم في الحسبان، باعتبارهم الممارسين في الميدان.

وأشار القحطاني إلى أن الوزارة اعتمدت خطة لعقد تسعة لقاءات خلال العام الجاري موجهة لمسؤولي وأخصائيي الموارد البشرية في الأجهزة الحكومية في مختلف مناطق المملكة. مضيفاً بأن هذه اللقاءات تأتي استجابة لاستراتيجية الوزارة في تعزيز المشاركة والتعاون والتشاور مع المعنيين في الأجهزة الحكومية بتطبيق أنظمة ولوائح الخدمة المدنية.

مشيراً إلى أن الوزارة من أجل ذلك أحدثت وحدة تنظيمية بمستوى إدارة عامة، وبمسمى الإدارة العامة لأخصائيي الموارد البشرية، التي تعنى بالتواصل مع الممارسين في الأجهزة الحكومية بالتعاون مع فروع الوزارة والوحدات التنفيذية الأخرى.

موضوعات أخرى