وفد من وزارة الصحة يطلع على مختبر مديرية مياه القصيم

بريدة - طارق الناصر:

زار وفد من مدراء صحة البيئة بمختلف مديريات وزارة الصحة، المختبر المركزي بمديرية مياه منطقة القصيم ويرافقهم عدداً من الأطباء والاخصائيين ومراقبي صحة البيئة بحضور مشوح المشوح، مدير صحة البيئة بوزارة الصحة.

وكان في استقبالهم مدير المختبر المركزي بالمديرية فهد العرفج، وشاكر الغنام. وقال الناطق الإعلامي في مديرية مياه القصيم أحمد الغنيم: إن الهدف من الزيارة الاطلاع على تجربة التعاون بين وزارة الصحة ومديرية المياه بالمنطقة ممثلة بالمختبر المركزي في مجال الصحة العامة, وذلك في العديد من اللجان المشتركة والعديد من تحاليل عينات المياه, بالإضافة إلى الاطلاع على الأجهزة والتقنيات المستخدمة بالمختبر والمفيدة في مجالات الصحة العامة.

وأشار الغنيم أنه تم استعراض عدد من الأعمال في متابعة المياه بالمديرية بداية من استخراج المياه من الآبار إلى وصولها للعملاء كافة وكذلك التعريف على المختبر المركزي من مشاهدة الأجهزة الحديثة فيه ومعرفة كيفية استخدامها بشكل عال في سحب العينات وطرق التحاليل والتدرب على الإجراءات المتخذة في حالات التلوث - لا سمح الله -, ودعا الغنيم كافة الإدارات الحكومية والخاصة التعاون مع المختبر في الحفاظ على الماء وزيارته خلال الدوام الرسمي بكل وقت.

موضوعات أخرى