مهرجان الأسر المنتجة بحائل يختتم فعالياته في منتزه المغواة

حائل - عواطف اليوسف:

اختتمت جمعية أجا الخيرية النسائية بحائل، مساء السبت 15/1/1436هـ، مهرجان ومعرض الأسر المنتجة، الذي أقيم لمدة ثلاثة أيام بمتنزه المغواة، وسط تنوع المعروضات وتميز الحضور.

واشتمل المعرض على معروضات تراثية، ومشغولات يدوية عالية الجودة وملابس نسائية، صنعت في مشاغل منزلية للمواطنات، بالإضافة لتصاميم مبتكرة بأفكار حائلية من وحي التراث المحلي.

وقالت مديرة الجمعية، الأستاذة منى الخليفة، في كلمة بمناسبة ختام المعرض، إن القيادة الرشيدة تتابع باهتمام كبير معارض الأسر المنتجة وتحثهن على مواصلة العمل والإبداع وابتكار الوسائل المختلفة لتطوير الصناعة المحلية وتقدمها بما يحقق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتوجهات ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ، ومن هنا استشعر مجلس إدارة جمعية أجا النسائية الخيرية، ممثلة بمجلس إدارتها برئاسة سمو الأميرة هالة بنت عبدالله آل الشيخ، مسئوليته أمام الرائدات من السيدات والشابات في تشجيعهن وتمكينهن من عرض منتوجاتهن وتسويقها؛ مما حفز الجمعية على إقامة المعرض للمرة الثانية لفتح منافذ تسويقية جديدة لإتاحة الفرصة لهن لأن يكسبن عملاء جدد.

وأوضحت «الخليفة» أن المعرض اتحاح الفرصة لـ 24سيدة أصبحت لديهن خبرة في مجال العمل اليدوي والحرفي الإبداعي، مقدمة الشكر للراعي الرسمي (بنك الجزيرة) حيث تعد هذه الرعاية للسنة الثانية على التوالي التي كان لها الأثر الأكبر في تقديم الدعم لجميع المشاركات وتحقيق الأهداف المرجوة، كما تقدمت بالشكر لكل من ساهم في إنجاح فعاليات المهرجان، وفي مقدمتهم وزارة الشؤون الاجتماعية وأمانة منطقة حائل.

من جانبها، قالت رئيسة اللجنة التنفيذية، الأستاذة جوزاء الشمري، إن المعرض حقق قفزات عالية في عدد المشاركين، حيث بلغ العدد في معرض هذا العام 24 أسرة مشاركة، وبلغ متوسط الحضور 500 زائر في اليوم، كما بلغ متوسط دخل كل سيدة مشاركة 1700 ريال خلال ثلاثة أيام.

وأشارت إلى أن المعرض، الذي أقيم لعامه الثاني على التوالي، يمثل فرصة للتعريف بالمنتجات المحلية المتنوعة المبتكرة والمصنوعة بأيدي مواطنات سعوديات، نافذة اقتصادية لتسويق مشروعات الأسر المنتجة.

موضوعات أخرى