«الأجهزة اللوحية» في المناهج التدريبية بمركز تدريب تحلية المياه

الجبيل - ظافر الدوسري:

أطلق مركز التدريب بالجبيل التابع للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة, لأول مرة خدمة التدريب بالمناهج الالكترونية بدلا من المناهج الورقية, وذلك باستعمال الأجهزة اللوحية «الآيباد» لأكثر من (320) متدرباً في الدورتين التأهيليتين 25 للمهندسين, والدورة 44 للمشغلين والفنيين.

وقال مدير المركز المهندس بشر النهدي, أن استخدام «الآيباد» بات شائعا وتوجه حضاري في البلدان المتقدمة, وأنه في ظل توجه حكومتنا الرشيدة في التحول إلى الحكومة الإلكترونية و‏مواكبة لمبادرة (مركزنا بلا ورق)، ووفق الخطة الإستراتيجية للمؤسسة في التحول إلى المنظمة المتعلمة، حرص مركز التدريب علي التميز من خلال أتمتة جميع الإجراءات.

فيما قال مدير إدارة الخدمات التدريبية بالمركز والمشرف على تهيئة الأجهزة الأستاذ محمد الشهري, أن الخدمات المقدمة للمتدرب في الجهاز بالإضافة للمناهج الإلكترونية هي الجداول التدريبية والتقييم الإلكتروني وعدد من التطبيقات التعليمية والتقنية المهمة للاستفادة منها في التدريب, وتفعيل البريد الالكتروني لكل متدرب للمراسلات والتعاميم.

وذكر أن المرحلة التالية تتضمن تطبيق الاختبارات والحصول على النتائج والخدمات المساندة عبر أجهزة «الآيباد» لكي يتم الاستغناء عن الأوراق تدريجياً في أعمال المركز وذلك تزامنا مع الانتهاء من مشروع تطوير الشبكة الداخلية والبنية التحية لمواكبة التقنية في مجال التدريب.

موضوعات أخرى